المحتوى الرئيسى

إيساف لـ"محيط": الجمهور اتجه للفن الشعبي.. ولا أحب برامج المقالب

07/03 14:00

إيساف فنان مصري من مواليد 1977، شارك في برنامج المسابقات الغنائية “ستار ميكر” في نسخته الثانية، ولمع نجمه من خلال البرنامج.

قدم ألبومين من قبل، وشارك في ثلاثة أفلام سينمائية وله العديد من الأغاني المصورة، وانتهى حديثا من ألبوم جديد ينتظر عرضه بعد العيد.

إلتقته شبكة الإعلام العربية “محيط”، فكان هذا الحوار:

بداية.. لماذا ابتعدت عن الساحة الفنية؟

بسبب التحضير للألبوم الجديد، وقبل ذلك ب 6 أشهر كان لي أغنية اسمها “حب جديد”، وقبلها بعام كان لي أغنية اسمها “عند فيكي”.

سبق لك العمل مع المخرج مصطفى عامر.. ما رأيك في العمل معه؟

مصطفى صديق شخصي منذ سنين وأحبه جداً علي المستوى الشخصي وله رؤية متجددة دائماً، فهو إنسان متقدم ومتطور يحب دائماً البحث عن الأفكار الجديدة وتقديمها للجمهور.

وما تعليقك على اتجاه الجمهور للأغاني الشعبية؟

الأغاني الشعبية أصبحت محصورة في الأغاني التي تحتوى على الرقص، والقليل منها محسوس وبه شجن، والجمهور أصبح يميل بشكل أكبر للأغاني الشعبية، ولا يتجه للأغاني الجديدة التي نقدمها، فالجمهور فقد الكثير من المشاعر مثل الحب والفراق والاشتياق والدراما والخيانة، وكلها مشاعر غير موجودة في الأغاني الشعبية، ولكنها تقدم في الأغاني “الكلاسيك”.

وما الذي تشترطه على شركة الإنتاج عند التعاقد على ألبوم جديد؟

أن يكون هناك جدية في العمل، والإنفاق على الألبوم بشكل جيد، وأن سكون هناك دعاية جيدة، وعدم التدخل في الفنيات الخاصة بي “محدش يقولي غني دي أو متغنيش دي”.

من الفنانين والفنانات اللذين ترغب في عمل “دويتو” معهم؟

بهاء سلطان ووائل جسار، وأنغام وشيرين

ولماذا ابتعدت عن الأعمال الدرامية والسينمائية منذ فترة؟

الأدوار التي تعرض علي قريبة من نفس الأدوار التي قمت بها من قبل، ولا أرغب في تأدية نفس الأدوار لأنها كانت مجرد تجربة، والدور الذي يجعلني اعود للتمثيل يجب أن يستفزني؛ يجعلني ألبس لبس غير لبسي وأتكلم بطريقة غير طريقتي، أريد شئ مختلف أفاجئ به الناس.

وما الأدوار التي لا تود القيام بها؟

لا أحب الأدوار الرومانسية وحبيب الجامعة والشاب الذي يجعل البنات تلتف حوله بحسها أدوار “فاترة أوى”.

برأيك.. ما أفضل مسلسل رمضاني يُعرض الآن؟

لا اتابع أي مسلسل رمضاني سوى “الأسطورة”، لأني احب “محمد رمضان” علي المستوي الشخصي، كما أن مسلسل الأسطورة والحبكة الدرامية التي فعلها المخرج “محمد سامي” قوية جداً، بالإضافة لقوة أداء الممثلين مثل فردوس عبد الحميد وهادى الجيار وروجينا وجميعهم اتقنوا العمل وجعلوا الناس تشعر أنه شئ حقيقي، لأن الشعب المصري افتقد الأدوار الطبيعية والمسلسلات التي تشعرك أن أحداثها واقعية من وقت مسلسل “ليالي الحلمية” و”سعيد أرابيسك” وغيرها، منذ بداية التسعينات والناس لم تتفاعل مع مسلسل وكأنه واقعي مثلما حدث في الأسطورة، ومن الواجب أن نحييهم دون الهجوم عليهم.

ما رأيك في الانتقادات الموجهة للفنان محمد رمضان؟

”رمضان” شخصية بعيدة تماماً عن الأدوار التي يقوم بتقديمها، هو إنسان مؤدب، ابن بلد، جدع، “مش بلطجي” ومحترم جداً، ودوره في الأشطورة ليس أدائه في الواقع ولا صوته ولا ألفاظه، بالإضافة إلي أن الأدوار التي يقدمها محمد موجودة من زمان، دور “الفتوه” من أيام “التوت والنبوت”، لكن الفرق أن رمضان قام بأداء هذه الأدوار في 2016، وأيضاً الفنان “أحمد زكي” عمل “الإمبراطور” وكانت شخصية تاجر مخدرات والناس أحبت الشخصية جداً.

كنت ضيف أحد حلقات “ميني داعش”.. ما تعلقيك على الحلقة؟

حلقتي مع “ميني داعش” كانت حقيقية جداً وغير مصطنعة، هناك من يعتقد أن الفنان على دراية بالمقلب لكن هذا ليس دائماً، هناك فنانيين يكونون على علم بالمقلب وآخرون لا يعلمون عنه.

وما رأيك في برامج المقالب بشكل عام؟

”المقالب شئ غلس” والصراحة لا أحب المقالب بشكل عام، لأن أي إنسان لا يحب أن يذهب ليتشاجر أو تقطع ملابسه وما إلي ذلك، فبرامج المقالب بالنسبه للفنان شئ مستفز، لكن الجمهور يحب البرامج التي تحتوي على التشويق أياً كانت، ودائما الجمهور هو الهدف، وأي شئ يحتاجه الجمهور يجب تقديمه، لكن رأيي أن يكون هذا في أطار التجديد.

ومتى ينزل الألبوم الجديد في الأسواق؟

الألبوم انتهيت منه من حوالي شهر، وسلمته للشركة المنتجة، ومن المفترض أن يتم توزيعه بعد العيد أو خلال الشهر الجاري.

وما نوعية الأغاني التي يتضمنها الألبوم؟

الألبوم يتضمن 10 أغانى، منها أغنية دراما خليجى “اللهجة البيضا”، ويوجد تسع أغانى متنوعة ما بين دراما ورومانسية وستايل وهاوس ومقسوم.

ولماذا تم اختيار “الحقيقة” عنوانا للألبوم؟

أغنية “الحقيقة” لم يتم اختيارها بشكل عشوائي، ولكن سمعنا أكثر من أغنية حوالي 6 أو 7 أغاني من الألبوم إلى أن وقع الاختيار على أغنية “الحقيقه”.

ما رئيك بألبوم الفنان تامر حسنى الأخير خصوصاً أنه تم توزيعه حاليا.. هل تعتقد أن هذا سيؤثر على ايرادات ألبومك؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل