المحتوى الرئيسى

بالفيديو..يورو 2016.. 5 أسباب تُهدد أحلام فرنسا فى حصد الكأس

07/03 13:15

يسعى المنتخب الفرنسى بقوة لاستعادة أمجاد مونديال 98 ويورو 2000 بجيله الذهبى الذى حصد البطولتين حينها بتواجد كل من زين الدين زيدان وفييرا وماكليلى وتريزيجيه وهنرى، وذلك لتكرار ذلك فى البطولة المقامة حالياً على أرضه يورو 2016 بتواجد أيضاً جيل جديد متمثل فى بوجبا وباييه وجريزمان وغيرهم.

ولكن منتخب الديوك الذى سيواجه أيسلندا اليوم بربع نهائى البطولة، ليس من المرشحين للفوز بالبطولة لعدة أسباب نستعرضها كما يلى..

باستبعاد القائد كريم بنزيما من قائمة فرنسا المشاركة فى البطولة، أصبح الهجوم ضعيفاً للغاية، ويفتقر منتخب الديوك للاعبين فى الخط الأمامى، حيث يوجد كل من جيرو وجينياك الذى تراجع مستواهما، وبالتالى فإن الأهداف تأتى عن طريق الجناحين مثل جريزمان أو صناع الألعاب مثل باييه، وهذا سيكلفهم كثيراً إذا لعبوا أمام منتخب دفاعه قوى كألمانيا أو إيطاليا فى نصف النهائى.

2- غياب أى لاعب سيؤثر

التشكيل الحالى لمنتخب فرنسا هو الأنسب لهم فى البطولة، وغياب أى لاعب مثل بوجبا أو باييه سيكون له تأثير كبير للغاية على خروج الديوك من البطولة بسبب عدم وجود البديل المناسب على مقاعد البدلاء.

وجود كل من إيطاليا أو ألمانيا كمنافس لهم فى نصف النهائى هما بالتأكيد حظوظهم أكثر فى التأهل للنهائى، نظراً للمستوى الذى ظهر عليه الثنائى فى هذه البطولة، حتى إذا صعدوا للنهائى سيجدون البرتغال بقيادة رونالدو أو بلجيكا أو ويلز.

عندما تعرض الثنائى الشاب رفائيل فاران وكورت زوما للإصابة قبل البطولة، كان هذا أكبر نكسة للمنتخب الفرنسى، حيث يعتمد ديشامب حالياً على لوران كوسيلنى الذى له أخطاء كثيرة مع آرسنال مع صاحب المستوى المتواضع عادل رامى، حتى أن ظهيرى الأجناب إيفرا وسانيا تخطوا الثلاثين وأصبح لديهما بطئ كبير فى التحركات، ولولا وجود خط وسط قوى مثل ماتويدى وكانتى وبوجبا لاختلف الوضع تماماً مع فرنسا فى الأدوار الماضية.

5- الحظ لن يكون بجانبهم باستمرار

وقف الحظ مع الفرنسيين منذ بداية البطولة بالفوز فى المباريات بالدقائق الأخيرة مما جعلهم يتصدرون المجموعة برصيد 7 نقاط، كما أنقذهم الواعد أنطوان جريزمان بهدفين فى ثمن النهائى بسهو دفاعى واضح لمنتخب أيرلندا، المراهنة على هذا الأمر لا يجلب البطولات، فالحظ لن يكون بجانبهم باستمرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل