المحتوى الرئيسى

ألمانيا تعبر إيطاليا للدور ربع النهائي في مباراة النفس الطويل - الأهلي.كوم

07/03 00:08

تأهل المنتخب الألماني بصعوبة بالغة للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية علي حساب المنتخب الأيطالي بعد الفوز عليه بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6/5 بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والأضافي بالتعادل الأيجابي بهدف لكل منتخب .

وتعتبر هذه هي المرة الأولي التي يتخطي فيها المنتخب الألماني نظيره الأيطالي في البطولات الكبري، بالرغم من أن المباراة تعتد في سجلات الأتحاد الأوروبي تعادل إيجابي بسبب إنتهائها عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية .

وينتظر المنتخب الألماني مواجهة أي من المنتخب الفرنسي صاحب الضيافة، أو المنتخب الأيسلندي، واللذان من المنتظر أن يتواجها مساء غدا الأحد في أخر مباريات الدور ربع النهائي، والذي تحدد طرفه الثاني بين البرتغال وويلز .

حاول الأتزوري الضعط مبكرا علي المانشافت، ولكن ماهي إلا دقائق قليلة وتحولت الدفة إلي ألمانيا التي سيطرت علي الملعب بالطول والعرض، وحاول الضغط بشكل أكبر من الجانب الأيمن، لكن دون أي خطورة تذكر .

وأصيب سامي خضيرة في أول ربع ساعة من المباراة بعد تدخل قوي مع المدافع الصلد جورج كيليني، ليخرج ويحل محله القائد باستيان شفاينشتايجر، والذي أحرز هدف ألغاه الحكم وإحتسب مخالفة عليه .

ويعتبر أفضل لحظات الشوط الأول هي الدقائق الـ10 الأخيرة، حيث سنحت للألمان فرصة خطيرة أضاعها موللر علي بعد خطوات من المرمي، فيما ردت إيطاليا بعرضية من جياكيريني ينقذها بواتينج من أمام بيلي أول مرة ومن أمام ستيورارو ثاني مرة إلي ركنية .

وسيطر المنتخب الألماني علي أغلب مجريات الفترة الأولي من الشوط الأول، وإقتربت نسبة إستحواذهم من 70%، قبل أن يبدأ الأتزوري في محاولة الحفاظ علي الكرة والضغط علي وسط ميدان الألمان، لينتهي الشوط بنسبة إستحواذ للألمان 53 % .

عاد المنتخب الأيطالي لمحاولة فرض إيقاعه علي المنتخب الألماني في ظل خيبة الأمل التي إنتابت الألمان بسلبية الشوط الأول، ولكن عاد الألمان مجددا للأستحواذ والضغط، ولكن أيضا دون خطورة تذكر .

وتوتر أداء اللاعبين الأيطاليين خلال بدايات الشوط الثاني بدون داعي، وزادت الخشونة بشكل غير مبرر، حتي أن ستيورارو ودي تشيليو وبارولو تحصل كلا منهما علي كارت أصفر في الدقائق 56 و 57 و 59 علي التوالي .

وإنتظر أوزيل حتي مباراة الدور ربع النهائي والدقيقة 65 حتي يحرز أولي أهدافه في البطولة، مستغلا تمركز خاطيء من دفاع الطليان ومستفيدا من عرضية هيكتور، لكن خطأ فادح من المدافع الضخم جيروم بواتينج ولمس الكرة بيده داخل منطقة المحظورات، ليسجل ليوناردو بونوتشي التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 78 .

وأضاع المهاجم الألماني ماريو جوميز هدف بطريقة غريبة تعملق خلالها الحارس العملاق جوان لويجي بوفون وتصدي لها وقتما كانت النتيجة تشير إلي تقدم الألمان بهدف، وقبل خروج جوميز ونزول دراكسلر بدلا منه .

وإنتهي الوقت المتبقي والأضافي بدون أي جديد سوي بتسديدة من دي تشيليو كادت تسكن الشباك لكنها إكتفت بهز الشباك من الخارج، وعرضية من أوزيل خطيرة قبيل إنتهاء الوقت الأضافي للشوط الثاني، لكن الدفاع الأيطالي القوي أخرجها بنجاح .

أقل فترات المباراة إثارة ومتعة، وتبادل الكرات هنا وهناك بين الطرفين، وإنحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطورة علي أي مرمي، ودون وجود نية لأي من المنتخبين للمغامرة علي حساب دفاعاته، وظهر الأرتضاء بالنتيجة علي الطرفين .

وكانت أبرز الفرص لحظة خطأ كارثي من الحارس الكبير مانويل نوير عندما لعب الكرة بإستعجال لتصطدم في قدم المجري فيكتور كاساي حكم المباراة لترتد وتشكل خطورة علي مرمي الألمان، قبل أن يحتسب كاساي مخالفة علي بيلي لصالح نوير .

سجل للمنتخب الأيطالي كلا من : لورونزو إنسيني، أندريا بارزالي، إيمانويلي جيانكيريني، ماركو بارولو،ماتيا دي تشيليو .

أضاع للمنتخب الأيطالي : سيموني زازا " فوق المرمي "، جرازيانو بيلي " خارج المرمي "، ليوناردو بونوتشي " تصدي لها نوير "، ماتيو دارميان " تصدي لها نوير " .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل