المحتوى الرئيسى

ألكاتيل تعلن رسمياً عن هواتفها الفاخرة آيدول4 في الشرق الأوسط

07/03 09:35

أعلنت شركة ألكاتيل عن إطلاق عائلة الهواتف الذكية الفاخرة IDOL 4 في منطقة الشرق الأوسط.

فبعد النجاح الكبير للهاتف IDOL 3 الذي كان أول هاتف ذكي يمكن استخدامه بأي اتجاه، تطرح الشركة الهاتفين الذكيين IDOL 4 و IDOL 4S، واللذين حصدا 14 جائزة في المؤتمر العالمي للتقنيات النقالة MWC الذي عُقد في برشلونة في شهر فبراير الماضي بما في ذلك جائزة أفضل هاتف ذكي بسعر معتدل. يمتاز الهاتفان الجديدان بتصميمٍ فريد وتحسينات شاملة، بما في ذلك الزرّ متعدد الوظائف Boom Key وتجربة معززة للوسائط المتعددة.

وفي هذه المناسبة، قال نعمان درّاني، المدير العام لشركة ألكاتيل في الشرق الأوسط: "مع إطلاق عائلة IDOL 4 في منطقة الشرق الأوسط، فإننا نثبت من جديد التزامنا بنشر الابتكارات ووضعها في متناول غالبية الناس، من أجل خدمة زبائننا في المنطقة. لقد كان أداؤنا في النصف الأول من العام 2016 طيباً للغاية، حيث توسعنا إلى أسواق جديدة وأطلقنا العديد من الأجهزة الفائزة بالجوائز. ونحن نتطلع إلى بداية إيجابية للربع الثالث مع إطلاق الهاتفين المنتظرين IDOL 4 و IDOL 4S".

وأضاف: "تمتاز عائلة IDOL 4 بابتكار جديد هو الزرّ متعدد الوظائف Boom Key والذي يرتقي بتجربة الاستخدام والوسائط المتعددة. كما أنّ علبة الهاتف IDOL 4S يمكن تحويلها إلى نظارات واقع افتراضي، ما يسمح للمستخدمين باختبار هذه التجربة الجديدة الصاعدة، وخصوصاً مع شاشة الهاتف التي تقدم صورة رائعة من أيّ زاوية، والنظام الصوتي المتكامل والقوي للغاية، إلى جانب الكاميرا ذات المستوى الاحترافي".

ويتوافر كل من الهاتفين IDOL 4 و IDOL 4S بأربعة إطارات معدنية مختلفة اللون: الذهبي، والرمادي الداكن، والذهبي الوردي، والفضي المعدني، بينما يمنح زجاج اللمس الأمامي والزجاج الخلفي الهاتفين مظهراً وإحساساً فاخراً. وتمتاز عائلة IDOL 4 بالنحافة (إذ لا تتجاوز سماكتها 6.9 ملم) والإطار المعدني الأنيق وتأثير الانعكاس الدوراني الجميل على الزجاج الخلفي، وكلها سمات تبرز التصميم الفاخر والعناية الفائقة بالتفاصيل.

سوف يتوافر الهاتفان IDOL 4 و IDOL 4S في جميع متاجر التجزئة الكبرى في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك جامبو وأكسيوم، اعتباراً من نهاية شهر يوليو. ويبدأ سعر التجزئة للهاتف IDOL 4 من 899 درهماً، بينما يبدأ سعر الهاتف IDOL 4S من 1,599 درهما، بما في ذلك علبة نظارات الواقع الافتراضي.

تشمل المزايا الرئيسية لعائلة IDOL 4 ما يلي:

الزرّ متعدد الوظائف Boom Key الذي يوفر تحسينات متنوعة على تجربة الاستخدام

تحسين الكاميرا: يمكن الضغط على زر Boom Key لالتقاط الصور فوراً بالكاميرا من وضع الاستعداد، أما الضغط المستمر على الزر فيشغل الكاميرا في وضع التصوير المتعاقب ويتلقط سلسلة سريعة من الصور.

تحسين معرض الصور: أثناء تشغيل معرض الصور، يؤدي الضغط على زر Boom Key إلى ترتيب مجموعة عشوائية من الصور بطريقة جميلة وسريعة، من أجل مشاركة توليفة صور أو عرض مصوّر قصير.

تحسين الفيديو: يؤدي الضغط على الزر Boom Key أثناء تشغيل الفيديو إلى إضافة مؤثرات فورية مدهشة على مقاطع الفيديو الموجودة، مثل إعادة الثانية الأخيرة ثلاث مرات أو تغيير سرعة التشغيل. أمّا أثناء تسجيل الفيديو، فإنّ الضغط على الزرّ سيبدأ البث المباشر للفيديو عبر الإنترنت.

تحسين العرض: أثناء عرض واجهة التطبيقات، يخلق الضغط على الزر تأثيراً حركياً ثلاثي الأبعاد مع تأثير مدهش وفوري يعبّر عن حالة الطقس على الشاشة الرئيسية.

تحسين تجربة الوسائط المتعددة: بما في ذلك تحسينات الشاشة والكاميرا والصوتيات

يتضمن الهاتف IDOL 4 المعالج Qualcomm® SnapdragonTM 617 بينما يعتمد الهاتف IDOL 4S على معالج أقوى هو Snapdragon 652، وكلاهما يقدّم مزايا وقدرات متقدمة ويوفر للمستخدمين تجربة عالية الجودة للألعاب ثلاثية الأبعاد تضاهي أجهزة الألعاب المتخصصة، فضلاً عن تحسينات التصوير الثابت والفيديو، وصوتيات بجودة المسرح المنزلي. وتتضمن رقاقات كوالكوم أيضاً جهاز مودم لاتصالات الجيل الرابع X8 LTE، واتصالات واي فاي بالمعيار 802.11ac، ما يوفر سرعات عالية لتنزيل البيانات ورفعها.

تحسين الاستخدام بأي اتجاه: للأعلى أو للأسفل وبجميع الجهات

يمكن استخدام الهاتفين IDOL 4 وIDOL  4S بأي اتجاه، حيث يمكن قلب التجربة البصرية والسمعية بثلاث طرق. فالواجهة تصحح ذاتها تلقائياً حتى لو أمسك المستخدم الجهاز أفقياً أو رأساً على عقب. كما يمكن قلب الهاتف من اليسار إلى اليمين وبالعكس ويبقى صوت الستيريو دائماً صحيحاً ويستجيب بصورة فورية لتغيير الاتجاه. كما أنّ فتحات السماعات مصممة بطريقة خاصة تضمن عدم إعاقة الصوت سواءً كان الهاتف موضوعاً على وجهه الأمامي أو الخلفي.

الواقع الافتراضي المعزز: جزء من تجربة IDOL 4

وأخيراً وليس آخراً، فقد تم تصميم العلبة والتغليف للهاتف IDOL 4S بطريقة مبتكرة بحيث يمكن تحويل العلبة إلى نظارات واقع افتراضي تسمح بوضع الهاتف الذكي داخلها لتصبح بوابة للمستخدمين لدخول عالمٍ غامر بزاوية 360 درجة من الترفيه والألعاب. ويمكن تنزيل محتوى الواقع الافتراضي مثل مقاطع الفيديو والألعاب على الجهاز من متجر OneTouch VR، وهو تطبيق تمت إضافته خصيصاً لتسهيل الوصول إلى محتوى الواقع الافتراضي سواءً كان محفوظاً على الجهاز أو عبر الإنترنت آنياً عبر خدمة LittlStar.

بالإضافة إلى كل ما سبق، يتمتع الهاتف بعمر بطارية طويل يدوم يوماً كاملاً. ويتضمن الهاتفان كلاهما شاشة يمكن مشاهدتها بوضوح حتى في ضوء النهار الساطع ومن أي زاوية بالاستفادة من تقنية العرض المتطورة Assertive Display من Qualcomm Technologies. ويمتاز الهاتف IDOL 4S بشاشة AMOLED قياس 5.5 بوصة ودقة 2K، مع استجابة سريعة للغاية، واستهلاك منخفض للطاقة.

تتضمن عائلة IDOL 4 كاميرات عالية الجودة تقدم ضبطاً تلقائياً فائق السرعة للتركيز البؤري (خلال 0.1-0.3 ثانية)، فضلاً عن وضع تصوير بانورامي بزاوية 360 درجة لكلا الكاميرتين الأمامية والخلفية. كما تنتج الكاميرا لقطات واضحة تماماً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل