المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الاحتلال يحول مدينة الخليل الى سجن كبير!

07/03 06:39

الأحد 3 يوليو 2016 - 04:23 بتوقيت غرينتش

بالفيديو.. الاحتلال يحول مدينة الخليل الى سجن كبير!

رام الله (العالم) - ‏03‏/07‏/2016 - فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي حصارا شاملا على مدينة الخليل في الضفة الغربية، وأقامت حواجز على مداخل البلدات المحيطة بالمدينة بهدف القاء القبض على منفذي عملية اطلاق النار التي أدت الى مقتل مستوطن واصابة آخرين.

الحكاية بدأت في مدينة الخليل باعدام الاحتلال الاسرائيلي شابة فلسطينية بدم بارد، وبعد ساعات قليلة اطلق مقاومون فلسطينيون النار تجاه سيارة للمستوطنين ما اسفر عن مقتل مستوطن واصابة اخرين، بعد ذلك تحولت المدينة الاكبر في الضفة الغربية الى سجن كبير وفرض الحصار عليها.

ثم داهمت قوات المشاة من لواء جولاني منازل الفلسطينيين في مدينة الخليل واغلقت مداخل بعض البلدات المحيطة بهدف الوصول الى طرف خيط يوصل للمقاومين منفذي العملية.

وقال الكاتب والمحلل السياسي نهاد ابو غوش لقناة العالم الإخبارية: "ليس هناك اي افق لأي حل سياسي، الامور تتجه الى مزيد من الانفجار ومزيد من العمليات ومزيد من المقاومة، الشعب الفلسطيني ليس امامه اي خيار سوى المقاومة والصمود".

جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" حذر خلال الساعات الاخيرة من تفجر الوضع في الضفة الغربية مستندا الى تنامي الشعور الديني لدى الفلسطينيين في هذه المرحلة واعتبار بأن عملية كريات اربع التي نفذها مقاوم فلسطيني، قد تشجع الشبان الفلسطينيين لتنفيذ عمليات مشابهة.

"انتشار امني واسع في الضفة بعد تحذيرات الاحتلال من انفجار الوضع"

تحذيرات الشاباك واحداث الخليل دفعت بالمؤسسة الامنية الاسرائيلية الى الزج بقوات جديدة قوامها كتيبتين عسكريتين من لواء المظليين وجولاني في الضفة وتحديدا في جنوبها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل