المحتوى الرئيسى

روسيا تستخدم الأدميرال كوزنيتسوف في سوريا

07/02 18:11

أفادت وكالة "تاس" نقلا عن مصدر ديبلوماسي عسكري قوله إن روسيا تعتزم استخدام مجموعة طائرات حربية تابعة لحاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف" لشن ضربات جوية على الإرهابيين في سوريا.

وأعلن المصدر نفسه، السبت 2 يوليو/تموز، أنه من المخطط استخدام طائرات "أدميرال كوزنيتسوف" في الفترة ما بين أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016 ويناير/كانون الثاني للعام 2017.

وقال: "أعدت هيئة الأركان العامة خطة من شأنها إشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سوريا، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض".

وذكرت الوكالة أن حاملة طائرات "أدميرال كوزنيتسوف" التي تبلغ حمولتها 60 ألف طن وتتحرك بسرعة تصل إلى 29 عقدة، ستقود مجموعة جوية فضائية روسية ترابط في منطقة البحر المتوسط وستبقى قبالة سواحل سوريا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني من العام 2017.

ووفقا له، ستشمل المجموعة الحربية لطراد "أدميرال كوزنيتسوف" نحو 15 مقاتلة من طراز "سو-33" و"ميغ-29 كيه" وأكثر من 10 مروحيات من طراز "كاموف كا-27" و"كا-52 كيه" و"كا-31".

انظر أيضا: شاهد... "الأميرال كوزنيتسوف" الروسية تحاصر سوريا بأقوى المقاتلات فى العالم البحر المتوسط ينتظر قدوم حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" بالفيديو : حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" تغادر قاعدتها إلى عرض البحر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لافروف وكيري يبحثان التعاون الروسي الأمريكي في محاربة الإرهاب في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ناقش هاتفياً، مع نظيرة الأمريكي جون كيري، حل الأزمة السورية، والتعاون الروسي الأمريكي في محاربة الإرهاب في سوريا.

"ألفا" ضد "أسود البحر"...من أقوى

قامت صحيفة " Business Insider" بتصنيف أقوى القوات الخاصة في العالم وحصلت على المركز الأول بحسب تصنيفها "أسود البحر"، فهل القوات الخاصة الأمريكية أقوى قوات في العالم؟

سوريا: اتساع نطاق الهدنة رغم استمرار الخروقات

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن اتساع نطاقها في البلاد مع ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إليها إلى 172، أمس الجمعة.

مقتل 20 رهينة في الهجوم الإرهابي على مطعم في داكا

أعلنت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة، اليوم السبت، أنه تم إنقاذ 13 رهينة ممن احتجزهم مسلحون في مطعم بالعاصمة داكا، أمس الجمعة، إلا أن بعض الرهائن لقوا مصرعهم.

روسيا ترفع إنتاجها من النفط 2.1% في النصف الأول من 2016

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل