المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول - إبراهيموفيتش يضمن لقب الدوري لمانشستر يونايتد

07/02 16:23

على جماهير مانشستر يونايتد أن تتفائل أكثر بعد إعلان صفقة التعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد إنهاء الأخير مسيرته مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

النجم السويدي الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج السويد من اليورو الحالي تجاوز الكشف الطبي اليوم في مقر مانشستر يونايتد ليوقع العقد ويبدأ رحلة جديدة في مسيرته الكروية.

صاحب الـ 34 عاما حقق في مسيرته 12 لقبا للدوري مع ستة أندية مختلفة في هولندا وإيطاليا وأسبانيا وفرنسا وهذه هي التجربة الأولى له في الدوري الإنجليزي قد تكون خاتمة مسيرته الكروية الشيقة والحافلة بالبطولات "ما عدا دوري الأبطال".

أما لماذا التفائل لجماهير مانشستر يونايتد؟ فببساطة السلطان السويدي لم يخسر أبدا الدوري المحلي في موسمه الأول مع أي فريق انتقل إليه منذ ترك مالمو السويدي في صيف 2001 وحتى الآن.

موسمه الأول في هولندا مع آياكس شهد تتويج زلاتان ورفاقه بالدوري والكأس ومشاركة إبراهميوفيتش في 33 مباراة ولكنه لم يسجل سوى 9 أهداف فقط.

صيف 2004 شهد انتقال المهاجم المميز إلى يوفنتوس في إيطاليا وفي الموسم الأول إبرا بأهدافه الـ 16 يقود يوفنتوس للفوز بلقب الدوري في موسمه الأول.

صيف 2006 والكالشيو بولي ترسل يوفنتوس إلى الدرجة الثانية وإبرا يقرر استكمال مسيرته في إيطاليا والرحيل للغريم إنتر ميلان وفي الموسم الأول السلطان مرة أخرى يتوج بقلب الدوري في موسمه الأول بقميص الأفاعي.

صيف 2009 شهد انتقال إبراهيموفيتش إلى برشلونة في إسبانيا وكالعادة الكتالوني يتوج بلقب الدوري الإسباني في أولى مواسم زلاتان معهم قبل أن تضرب الخلافات بين جوارديولا واللاعب فيقرر الرحيل إلى ميلان وهناك قادهم كالعادة في موسمه الأول معهم إلى لقب الدوري الإيطالي بعد غياب ست سنوات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل