المحتوى الرئيسى

جراحة نادرة بتغيير مفصلي الحوض بجلسة واحدة

07/02 16:20

نجح الفريق الطبي بمستشفي الحكمة بمحافظة أسيوط من تغيير مفصلي الحوض نتيجة كسر مزدوج بعنق عظمة فخذ المريض، حيث من المعتاد أن يكون الكسر في جهة واحدة من الحوض.

وأوضح الدكتور محمد مصطفي قطب رئيس مجلس إدارة المستشفي أنه نظرا لما تشكله الحالة المرضية من صعوبة بالغة في التعامل الجراحي فمن المعتاد أن يتم رصد مثل هذه الحالات النادرة عن طريق النشر بالدوريات العالمية الطبية المتخصصة فمن الخطر أن يتم التعامل الجراحي في الجهتين داخل الحوض في جلسة جراحية واحدة وتتم علي جلستين بينهما فاصل زمني لا يقل عن أسبوعين.

فبعد تردد المريض علي العديد من المستشفيات تم التوصل إلي أنه يصعب التعامل مع مثل هذه الحالات النادرة نظراً لعدم توافر إرشادات علاجية واضحة لحالات سابقة .

وفور وصول المريض للمستشفي في ساعات متأخرة بالليل ؛ تم علي الفور تشكيل فريق طبي وتم إجراء العملية الجراحية لتغيير مفصلي الحوض في جلسة واحدة وبتخدير واحد وهو ما يعد من الجراحات النادرة التى تمت في هذا الشأن.

تم اتخاذ كافة الاحتياجات اللازمة لإجراء العملية النادرة عن طريق توفير كافة المتطلبات من مفاصل معلومة المصدر ، وأكياس دم ، وتحضير حجرة عناية مركزة في حالة الاحتياج لها ، وتمت العملية تحت تخدير نصفي واستغرقت 3 ساعات ، وتم خلالها تغيير مفصلي الحوض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل