المحتوى الرئيسى

أخبرونا أن شرب الماء الساخن مع الليمون مفيد.. لكنهم لم يخبرونا بهذا الشيء!

07/02 15:45

السبت 2 يوليو 2016 - 12:30 بتوقيت غرينتش

أخبرونا أن شرب الماء الساخن مع الليمون مفيد.. لكنهم لم يخبرونا بهذا الشيء!

شرب الليمون مع الماء الساخن من الأمور التي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة، حيث أن الكثير من الناس يشربون هذا المزيج في الصباح بمجرد استيقاظهم من النوم، لما لهذا المشروب العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تنظيف الجسم من جميع أنواع السموم الموجودة بداخله كما أنه يساعد على خسارة الوزن، وغيرها من الفوائد.

ويحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية كالكالسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، الحديد، فيتامين (A)، فيتامين (C)، فيتامين (B)، كما ويحتوي على البروتينات والكربوهيدرات، ويعتبر حمض الأسيد الموجود في الليمون مضاد للبكتيريا، والفيروسات، كما يحفز جهاز المناعة الذي يحافظ على الصحة، بحسب الشاشة نيوز.

ويمكن تحضير الليمون والماء بطريقة سهلة للغاية، وهو عصر نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ في الصباح وشربه قبل تناول الفطور.

من فوائد شرب الليمون مع الماء على المعدة الفارغة في الصباح:

4- يتخلص من رائحة الفم الكريهة ويقلل الألم إذا كنت تعاني من أوجاع في الأسنان، لكن يجب الحذر، حيث أن حامض الليمون يضر بمينا الأسنان، لذا بعد شرب الليمون والماء عليك انتظار 30 دقيقة قبل غسل أسنانك.

5- يوازن معدل الحموضة، فإذا شربت الماء الدافئ مع الليمون في الصباح فإنه يعادل نسبة الحموضة في جسمك، وهذا مهم جداً لصحتنا، حيث أن الجسم الذي تكون درجةالحموضة فيه عالية يكون بيئة مناسبة جداً للأمراض والمشاكل الالتهابية.

6- يزيد الطاقة، حيث شرب هذا المزيج في الصباح يشعرك بالحيوية والطاقة، كما ويحارب الاكتئاب.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل