المحتوى الرئيسى

مسيرة من أجل اوروبا تنطلق في شوارع لندن

07/02 20:57

الإنترنت ترصد اعتداءات عنصرية في بريطانيا بعد الاستفتاء

اوباما يحذر من "هستيريا" دولية بعد الاستفتاء في بريطانيا

كيف يشعر الأوروبيون المقيمون في بريطانيا بعد الاستفتاء؟

لندن: شارك آلالاف من البريطانيين السبت في تظاهرة اطلق عليها اسم “المسيرة من أجل اوروبا” انطلقت من هايد بارك باتجاه مقر مجلس العموم في ويستمنستر، وتحولت التظاهرة الى اعلان للتعبير عن حب البريطانيين للاتحاد الاوروبي، بعد تسعة ايام من الاستفتاء الذي رجح كفة المطالبين بخروج بريطانيا من الاتحاد.

وهتف الالاف "نحبك ايها الاتحاد الاوروبي"، وحملوا مئات الاعلام الاوروبية الزرقاء مع نجوم صفراء ولافتات كتبوا عليها "سنشتاق اليك ايها الاتحاد الاوروبي" و"انكم تتلاعبون بمستقبلنا". في حين ان اللافتة الاكثر انتشارا كانت "نحبك ايها الاتحاد الاوروبي”، كما وانشدوا مقاطع من اغان شهيرة لالتون جون وريك استلي بعد ان عدلوا في كلماتها لتعبر عن رفضهم للخروج من الاتحاد الاوروبي، وارتدى كثيرون قمصانا زرقاء وحوروا اغنية البيتلز "هاي جود" لتصبح "هاي اي يو".

وشوهدت لافتة كتب عليها "البريكست عمل احمق" في حين حمل شاب لافتة اخرى كتب عليها "ان حملة الخروج كذبت علينا”، وقالت جولي هيثكوت (47 عاما) التي تعمل في اجهزة الصحة الرسمية في بريطانيا " إن المعلومات التي وصلت الى الناس كانت خاطئة”، وسألت: “هل تعرفون ما هو الاسوأ؟”، وأضافت:”ان البرلمان هو الذي نظم كل شيء عبر قسم من المحافظين، بخلاف ما تقتضيه مصلحة الشعب البريطاني".

اما صديقتها ساره (48 عاما) التي ربطت حول عنقها علما اوروبيا فاعتبرت ان "قسما كبيرا من انكلترا في حالة غضب وهو يريد ان يؤكد لبقية اوروبا اننا سنكون اقوى معا".

وقال المحلل الان والر (39 عاما) وهو يضع على صدره قلبا كبيرا كتب عليه "لندن تحب الاتحاد الاوروبي”: "قولوا للفرنسيين اننا لسنا هؤلاء الاشخاص الفظيعين والسيئين".

اما ديفيد البالغ الخامسة والاربعين من العمر فطالب ب"استفتاء ثان وبانتخابات تشريعية وببرلمان فاعل لنبقى داخل اوروبا”، وحملت كيزي (37 عاما) قلبا على شكل بالون واكدت انها تريد ان تصرخ بـ"حبها" للاتحاد الاوروبي. وهي تريد ان "يعيد البريطانيون النظر" بقرارهم معتبرة ان الاستفتاء كان "استشاريا ولا بد من ان يتخذ البرلمان قراره الان".

كريستين ريتشي ربة المنزل الفرنسية البريطانية وضعت شعرا مستعارا ازرق على راسها بعد ان زينته بنجوم صفراء، وكتبت على لاصق على صدرها "اقترعت مع البقاء".

وكلما كانت تمر حافلة مكشوفة الى جانبهم كانوا يصفقون ويهتفون باتجاه ركابها المرجح ان يكونوا من السياح "الاتحاد الاوروبي، نحبك" (اي يو وي لاف يو).

وطالب نيكولا لايت (82 عاما) بالحاح باجراء استفتاء ثان. وقال "الكل يعلم اننا في المرة الثانية سنقترع مع البقاء" معتبرا ان "الاف الاشخاص لم يصوتوا مع البقاء في الاتحاد الاوروبي او مع مغادرته بل صوتوا ضد الحكومة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل