المحتوى الرئيسى

أبوخليل: هذه حقيقة آيات عرابى

07/02 12:09

قال الحقوقي والإعلامي هيثم أبوخليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، إنه يتقدم بما أسماه "بلاغ هام للشعب"، في حق الإعلامية آيات عرابي، متهمًا إياها بأنها "ممولة وتمثل المعسكر المناهض للثورة".

تصريحات أبو خليل، جاءت في تدوينة مطولة عبر صفحته بموقع فيسبوك، استشهد فيها بمواقف وكتابات آيات عرابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشار إلى أحاديث سابقة للعميد طارق الجوهري، قائد حراسة الرئيس الأسبق محمد مرسي، لبعض المقربين منه بحقها.

وجاء في نص التدوينة الخاصة بـ"أبوخليل":

بلاغ هام للشعب المصري :

آيات عرابي لا تمثل المناهضين وإنما تمثل من ورائها :

كتبت آيات عرابي امس بوست خطير ومؤسف هذا نصه:

(حملة بلاغات من خرفان الخروف تواضروس على صفحة سيناء 24 بعد نفوق القس عزمي روفائيل أو عزمي قطونيل تقريبا على يد مسلحي تنظيم ولاية سيناء )

1- ما لا يعرفه البعض ان القس روفائيل قتل في عملية إجرامية إستهدفته أثناء اصلاح سيارته في احدي الورش بالعريش..!

شخص مدني لا يحمل سلاح تمت تصفيته ...!

2- إستخدام كلمة نفوق..التي تستخدم للحيوانات في وصف قتل شخص بريء ومظلوم ..لماذا..؟ وسيدنا النبي صلي الله عليه وسلم في الحديث الشريف في صحيح البخاري وفي مسلم..قام لجنازة اليهودي وقال أليست نفس...؟ وتوصية سيدنا النبي بقبط مصر ..وزواجه من السيدة ماريا القبطية ..بل ديننا الذي أباح الزواج من مسيحية...

تصور حضرتك تتزوج واحدة وتكون أم عيالك وبعد ما تموت تقولهم أمكم الكافرة نفقت..!!

ماهذا الجهل المريع ...؟ ولماذا تعيشين في أمريكا مع الكفار النافقين...؟

3- السخرية من قتيل بريء مظلوم ووصف اسمه بماركة ملابس داخلية ..أليس انحطاط وتسفل ...؟

4- أليست بروزة وإظهار الموافقة علي هذا الإجرام ..له تبعيات خطيرة حدث بعضها بالفعل:

يتم تصوير بوستات أيات عرابي وتوزيعها علي القيادات الكنسية في مصر ويقولون لهم هذا رأي المناهضين فيكم ..وفي ارواحكم ..وصورة الرئيس مرسي تزين البروفايل من وقت لأخر لاثبات ذلك ...!

5- الرسالة الأخطر..في اظهار ذلك وتوثيقه ..ان الجماعات في سيناء ليست خطر علي الصهاينة فقط ولكن علي الأقباط...وهذه رسالة مهمة ومرعبة للغرب .. فيتم تسويقها هكذا .. واللعبة الذكية من صفحة شخصية مناهضة وفي سياق الدفاع عن صفحة تهتم بالشأن السيناوي...!!

6- آيات..تشرعن استهداف الأقباط وتصف استهدافهم بالنفوق...وتؤكد وتذكر ان ولاية سيناء المسلحة..!!تفعل ذلك ...

ماذا تريدين يا آيات من ذلك ...؟

7- آيات تتعمد وضع الأقباط كلهم في سلة واحدة سواء تواضروس الذي شارك أو قس في أطراف البلاد لا ناقة له ولا جمل..وهذا يفتح باب مخيف من هو المستفيد منه...؟

8- آيات بالأمس القريب كانت تزور الكنائس في أمريكا لتعزي في وفاة شنوده وتلتقي مع قيادات من الجيش الأمريكي فهل تحولت بين ليلة وضحاها وهي في أمريكا لقيادة داعشية ونحن لا نعلم...؟

9- لعبة خطيرة تمارسها آيات لكنها مدروسة ومستمرة فهي تفيد للغاية من يقف خلفها

فإعلام العسكر لو نطق صباح مساء فشهادته مجروحة ..لكن واحدة من معسكرك يمكن ان ترعب الأخريين ..وأريدك عزيزي القاريء أن تركز قليلا في الصور المرفقة..!

11- تصور حضرتك ردة فعل من يسمع هذا الكلام...!

12- هناك دعم عن طريق لجان الكترونية بحسابات وهمية حديثة او غير مفعلة ..تلعن سلسفيل كل من يختلف معها علي صفحتها..بحيث يهرب ولا يدخل مرة اخري فتظهر ان اغلبية متابعيها من المناهضين للانقلاب موافقين علي ذلك ...!

13- لن ننبش في ماضي آيات عرابي ونفعل مثلها ..وسنقول عفا الله عما سلف ..

سننسي موقفها مع مبارك وإحتفائها بتمرد وعلاقاتها مع دوائر عسكرية وكنسية في أمريكا.. لا يشغلنا كل ذلك..

إذن من هي آيات عرابي..؟

14- مذيعة في التليفزيون المصري ..لم تسمع لها حسا" او نفسا خلال ايام الظلم والطغيان فترة المجرم مبارك..ولما تشارك في ثورة أو تدعوا لها .. وخلال فترة الرئيس مرسي كانت لها مواقف متناقضة للغاية..

15- ثم ظهرت لنا حديثا مع وقوع النظام...بخطاب تصفيري

16- راجعوا كتابات آيات جيدا"..خطابها تأمري مدمر..فنصر أكتوبر اكذوبة... !!

والسؤال هنا لماذا تفعل ايات ذلك وتضرب في حاجة مهمة في وجدان الشعب المصري والمعروف انه نصر بكل ما تعني الكلمة حتي ولو لم يكتمل او جلل بثغرة وخسائر..

18- أتمني أن تسمعوا شاهدة المقربين من الراحل العميد طارق الجوهري وبماذا أسر لهم عنها ..والشهود أحياء...أبوس رأسكم تحدثوا

21- أتمني أن تسألوا لماذا لا يتم السماح لها بالحديث في أي مؤتمرات جماهيرية أو وقفات في الشارع في مكان إقامتها بنيويورك بل وحدثت واقعة مؤسفة عندما حاولت منذ عام أن تتحدث وتم انزالها من المنصة بعدما حدث شجار بين الحضور علي صعودها...!

22- صحف ومواقع المخابرات تتعمد وصفها بالاخوانية وتستطيل في ذلك ..؟

24- متابعة سريعة لكتابتها عام 2011 وقبلها لتعرفوا مدي الجهل بالواقع ومدي تهافت طرحها ..!

أخيرا"...الناس الطيبة الجميلة الذين سيقرأون هذا الكلام ويقولك بلاش خلاف بين المناهضين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل