المحتوى الرئيسى

بنغلادش: مقتل 20 أجنبياً في هجوم لـ"داعش"

07/02 13:12

قُتل عشرون أجنبياً في هجوم تبنّاه تنظيم "داعش" على مطعم في العاصمة البنغلادشية دكا.

وأعلن المتحدّث باسم الجيش البنغلادشي نعيم اشفاق شودوري أن المُسلّحين الذين هاجموا مطعم "هولي ارتيزان بيكري" في حي غولشان الراقي الذي يضمّ عدداً من السفارات في العاصمة، "قتلوا عشرين رهينة أجنبياً معظمهم بالسلاح الأبيض"، موضحاً أن معظم القتلى يابانيون أو إيطاليون.

وقال شودوري: "عثرنا على جثث عشرين شخصاً قُتل معظمهم بطريقة وحشية بأسلحة حادّة"، من دون أن يكشف مزيداً من التفاصيل عن الاعتداء الذي تبنّاه "داعش".

وأوضحت الشرطة البنغلادشية أنها أنقذت 13 رهينة على الأقل بينهم ثلاثة أجانب.

وقالت الشرطة إنها قتلت ستّة من المُهاجمين. كما قُتل اثنان من رجال الشرطة في بداية الهجوم خلال مواجهتهما المُسلّحين المُدجّجين بالأسلحة والمُتفجّرات.

وتبنّى "داعش" الهجوم، ونشرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم بياناً أعلنت فيه أن "انغماسيين من الدولة الاسلامية يهاجمون مطعماً يرتاده اجانب في مدينة دكا في بنغلادش"، مضيفة أن هناك "أكثر من عشرين قتيلاً من جنسيات مختلفة إثر الهجوم الانغماسي على مطعم ارتيزان في دكا".

واقتحم المهاجمون المكان حوالي الساعة 21,20 (15,20 ت غ) وهم يهتفون "الله أكبر" ويُطلقون النار ويستخدمون المُتفجّرات، وفقاً للشرطة البنغلادشية.

ووصلت قوات النخبة المُدجّجة بالسلاح وجنود من القوات البرية والبحرية إلى المكان لإنهاء احتجاز الرهائن، لكنّ السفير الإيطالي في دكا ماريو بالما أعلن أن "لا رغبة بالتفاوض" لدى المهاجمين، معتبراً أنها "مهمة انتحارية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل