المحتوى الرئيسى

“ائتلاف 30 يونيو” يطالب بالانضمام للمجلس القومي للشهداء

07/02 00:21

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “ائتلاف 30 يونيو” يطالب بالانضمام للمجلس القومي للشهداء

طالب ائتلاف أسر شهداء ومصابي ثورة 30 يونيو بمحافظة أسيوط، رئيس الجمهورية ومجلس النواب بالاعتراف بهم ومنحهم حقوقهم المشروعة أسوة بزملائهم من مصابي وأسر شهداء  25 يناير وضمهم للمجلس القومي للمصابين.

قال وسيم نبيل، أحد المصابين ومنسق الائتلاف، إن عدد الشهداء والمصابين بمحافظة أسيوط خلال ثورة 30 يونيو بلغ 3 شهداء و49 مصاباً، طبقا لتحقيقات النيابة العامة والتقارير الطبية، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو أطاحت بالجماعة الإرهابية من ظلم وطغيان وصححت مسار ثورة 25 يناير

وأشار نبيل، إلى إرسال عدة خطابات إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ونواب أسيوط والمحافظ تطالب بالاعتراف بشهداء ومصابين ثورة 30 يونيو وإصدار قرار بضمهم إلى المجلس القومي لرعاية اسر الشهداء وصرف تعويضات لهم نظرا لتحملهم مبالغ طائلة خلال رحلة علاجهم.

وأكد الدكتور ناصف شاكر، والد الشهيد محمد ناصف، شهيد الثورة، مؤكدا على اللجوء إلى الجهات القضائية للحصول على حقوقهم التي أسماها بالمشروعة.

طالبت نبيلة اليمنى، أمين لجنة المرأة بحزب الوفد المسؤولين، بالاعتراف بالمطالب المشروعة للائتلاف وضمهم للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين .

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفياً عقده الائتلاف مساء أمس الخميس بمقر اللجنة العامة للشباب بحزب الوفد في أسيوط، في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل