المحتوى الرئيسى

"اف بي آي" يستمع لكلينتون حول رسائلها الالكترونية

07/02 21:29

السبت 2 يوليو 2016 - 19:20 بتوقيت غرينتش

"اف بي آي" يستمع لكلينتون حول رسائلها الالكترونية

استمع مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) صباح السبت، الى المرشحة للرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون في اطار التحقيق حول استخدامها بريدها الالكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية.

أعلن ذلك المتحدث نيك ميريل في بيان، موضحا ان المرشحة الديمقرطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون "ادلت بشهادة طوعية هذا الصباح حول التدبير المتصل برسائلها الالكترونية الشخصية حين كانت وزيرة" للخارجية.

واضاف "احتراما لعملية التحقيق، لن تدلي (كلينتون) بتعليق اكثر اسهابا في شان الاستماع اليها".

واورد مصدر قريب من المرشحة ان جلسة الاستماع استغرقت نحو 3 ساعات ونصف ساعة وتمت في مقر الـ"اف بي آي" في العاصمة الفدرالية واشنطن.

وكانت كلينتون قد صرحت في حديث لبرنامج (فيس ذا نيشن) إنها لم تطلب إرسال معلومات سرية عبر نظام كمبيوتر غير مؤمن حين كانت وزيرة للخارجية، وأكدت أنها كانت تطلب "معلومات غير سرية وليس مواد سرية" لا يفترض إرسالها عبر حسابات البريد الإلكتروني الشخصية أو أي قنوات أخرى غير حكومية، وقالت "بالطبع ما أطلبه هو ما يمكن إرساله".

وقضية الخادم الخاص للرسائل الالكترونية والذي استخدم لغايات مهنية حين كانت كلينتون وزيرة للخارجية بين 2009 و2013 لا تزال ترخي بثقلها على حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. ويواظب خصومها على استغلال هذا الملف لشن حملات عليها.

ولم يوفر هؤلاء لقاء تم هذا الاسبوع بين الرئيس الاسبق بيل كلينتون ووزيرة العدل لوريتا لينش. وانتقد خصم كلينتون المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما اعتبره تسوية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل