المحتوى الرئيسى

انطلاق المسيرات الحاشدة ليوم القدس العالمي في طهران وجميع أنحاء إيران

07/01 13:22

انطلقت المسيرات الحاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وكافة المدن في الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح اليوم الجمعة.

وانطلقت المسيرات هذا العام تحت شعار "وحدة الامة الاسلامية، دعم الانتفاضة الفلسطينية والبراءة من الكيان الصهيوني والارهاب التكفيري"، بحسب قناة العالم الايرانية .

وتجوب المسيرات الشوارع في طهران واكثر من 850 مدينة في البلاد لتصل الى اماكن اقامة صلاة الجمعة.

وفي طهران انطلق المتظاهرون من 9 مسارات تجوب العديد من الشوارع من مختلف مناطق العاصمة لتلتقي في جامعة طهران حيث ستقام صلاة الجمعة.

ويشارك الملايين من ابناء الشعب الايراني في هذه المسيرات التي تنظم احياء ليوم القدس العالمي الذي اطلقه الامام الراحل اية الله روح الله الخميني دعما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحشدا لطاقات الامة الاسلامية في مواجهة "الكيان الصهيوني الغاصب." بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

واطلق المشاركون في المسيرات شعارات "الموت لأمريكا " و"الموت لإسرائيل " والمناداة بتحرير القدس وفلسطين.

وانضم العديد من المسؤولين المدنيين والعسكريين في البلاد الى المسيرات التي انطلقت اليوم الجمعة وهى الجمعة الاخيرة لشهر رمضان المبارك لمناسبة يوم القدس العالمي..

ومن بين المسؤولين الذين انضموا للمسيرات، وزير الامن محمود علوي ووزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي محمد قاضي زادة هاشمي.

كما انضم للمسيرات القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري ونائب قائد قوي الامن الداخلي العميد اسكندر مؤمني وقائد مقر "خاتم الانبياء " للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي والنائب الاول لرئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني اجني.

وفي تصريحات على هامش المسيرات ، أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان رسالة الشعب الايراني المسلم في كافة انحاء البلاد هي ان الشعب الفلسطيني ليس وحيدا وانه سيبقى الى جانب مظلومي العالم والى جانب الشعب الفلسطيني، وأكد "سنحقق النصر بالتأكيد في ظل الصمود والمقاومة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل