المحتوى الرئيسى

افتتاح الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي الصيني وترقب بيان هام للرئيس

07/01 07:37

افتتح الاجتماع الرسمي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 95 للحزب الشيوعي الصيني في مجلس الشعب في بكين.

وتشارك في الحفل، الذي تنقله جميع وسائل الإعلام الرئيسية في الصين، القيادة العليا للحزب الشيوعي الصيني بأكملها.

وأعلن بدء حفل الافتتاح رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ. ومن المتوقع ان يلقي الرئيس شي جين بينغ، خطابا، تشير تقارير وسائل الإعلام الصينية، إلى أنه سيكون "بيانا هاما".

وتأسس الحزب الشيوعي الصيني في 1 تموز/ يوليو 1921. وقد عقد المؤتمر الأول للحزب الشيوعي الصيني بصورة غير قانونية في أواخر حزيران/ يونيو — أوائل تموز/ يوليو 1921 في شنغهاي. وتم تأسيس الحزب بمساعدة من الكومنترن في عملية نهوض الحركة الثورية الوطنية وانتشار الأفكار الماركسية — اللينينية في الصين، والناجمة عن تأثير ثورة أكتوبر الروسية.

ويعتبر الحزب الشيوعي الصيني — الحزب السياسي الوحيد الحاكم في جمهورية الصين الشعبية وأكبر تنظيم سياسي في العالم. ووفقا لأحدث البيانات الصادرة يوم الخميس، عن دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بلغ عدد أعضاء الحزب الشيوعي الصيني 88.8 مليون  شخص في نهاية 2015.

ووافقت السلطات في عام 2015 على أقل من 45% من إجمالي عدد طلبات الانضمام إلى الحزب. ووفقا للإحصاءات، فإن الغالبية العظمى من المرشحين الجدد — طلاب.

وقد وضع الحزب الشيوعي الصيني هدفا للذكرى الـ 100 لتأسيسه في عام 2020، مضاعفة  مؤشر الناتج المحلي الإجمالي لعام 2010، ومضاعفة دخل سكان المدن والريف.

انظر أيضا: أردوغان يعلن عن لقاء مع بوتين أثناء قمة مجموعة العشرين في الصين 150 ضربة مطرقة لأعلى جسر زجاجي فى الصين...والنتيجة شاهد بنفسك مقتل 35 شخصا في حريق التهم حافلة رحلات في وسط الصين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يوقع مرسوما بإلغاء القيود عن تركيا

أعلنت الخدمة الإعلامية في الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع، اليوم الخميس، مرسوما يقضي بإلغاء القيود المفروضة على تركيا

مصدر أمني روسي يكشف معلومات مفاجئة عن تفجيرات ‫اسطنبول‬

ذكر مصدر في الهيئات الأمنية الروسية لوكالة "نوفوستي"، اليوم الخميس، أن المشتبه به في هجوم إسطنبول كان يتنقل بحرية في مختلف دول العالم على مدى 13 عاما.

عملية طعن في مدينة نتانيا في إسرائيل

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن وقوع عملية طعن، اليوم الخميس، في مدينة نتانيا في وسط إسرائيل.

مصر توجه رسالة "هامة" إلى إيطاليا

قالت وزارة الخارجية المصرية، إن القاهرة تابعت "بعدم ارتياح" قرار مجلس الشيوخ الإيطالي وقف تزويد الجيش المصري بقطع غيار لطائرات حربية، احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

الدفاع الروسية: روسيا بدأت بتصنيع طائرات استراتيجية بدون طيار

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل