المحتوى الرئيسى

فيديو: لمن هذه التحضيرات والاستعدادات في دمشق؟!

07/01 06:34

الجمعة 1 يوليو 2016 - 03:35 بتوقيت غرينتش

فيديو: لمن هذه التحضيرات والاستعدادات في دمشق؟!

دمشق(العالم)-01/07/2016- اُقيم ملتقى سياسي وثقافي في العاصمة السورية دمشق بحضور عدد من الشخصيات السياسية والثقافية، وطالب الحضور بعقد مؤتمر دولي للبحث في آليات دعم القضية الفلسطينية، وذلك في اطار الاستعدادات والتحضيرات لاحياء يوم القدس العالمي.

وتستمر التحضيرات في العاصمة السورية دمشق لاحياء يوم القدس العالمي الذي دعا اليه الامام الخميني "قدس سره" واحيائه في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك.

وأقيم في اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية ملتقى ضم عددا من الشخصيات الفلسطينية وسياسيين وكتاب وادباء واعلاميين، مطالبين بإيقاف التطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي من قبل دول عربية واسلامية، تحاول ان تبعد الشارع عن القضية الفلسطينية.

وقال الاعلامي الفلسطيني بسام رجا لقناة العالم الاخبارية: تزداد التحضيرات يوما اثر آخر، وعلى العكس تماما اراها افضل من السنوات الماضية من حيث التفاعل الثقافي والندوات الداعية الى اوسع مشاركة عربية واسلامية في هذا اليوم الذي يعيد للامة العربية والاسلامية كرامتها، بمعنى التشبث بالحق الفلسطيني والعربي والاسلامي.

واضاف: فلسطين اليوم اصبحت في وجدان الشارع العربي وهذا ما لبى نداء الامام الخميني رضوان الله عليه.

المشاركون اشاروا الى اهمية يوم القدس العالمي في دعم قضية القدس وفلسطين بشكل عام ما يجعلها حاضرة في الاذهان مؤكدين ضرورة الاستفادة من يوم القدس لتشكيل جبهة واسعة تعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية والقدس كعنوان رئيس لفلسطين، كل فلسطين.

الى ذلك قال رئيس جمعية البحوث والدراسات في اتحاد الكتاب العرب ابراهيم عزوز لقناة العالم الاخبارية: ضمن التحضيرات الكبيرة التي تنظمها لجنة القدس في اليوم العالمي للقدس، الذي تحتفل به هذه المنظمات الاهلية والمدنية والشعبية والرسمية وكل المعنيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل