المحتوى الرئيسى

أبرزهم ابن عمرو سعد ونجل مصطفى قمر.. 9 أطفال يسيطرون على «دراما رمضان»

07/01 00:28

استطاع عددٌ من الأطفال المشاركين في موسم دراما رمضان 2016، أن يثبتوا نجاحهم، على الرغم من أن غالبيتهم يظهر لأول في عالم الفن. ويلاحظ أيضًا دخول بعض أبناء الفنانين دراما هذا العام، بمشاركتهم بأدوار صغيرة في بعض الأعمال.. وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز هؤلاء الأطفال وأدوارهم في دراما رمضان.

الطفل «رابي»، نجل الفنان عمرو سعد، في الحلقات الأولى من مسلسل «يونس ولد فضة»، ليُجسد شخصية والده في مرحلة الطفولة، ولجأ إليه صنّاع المسلسل، لأن الطفل هو الأقرب من حيث الشبه لـ«يونس».

«عمرو» يُجسد شخصية «يونس»، أحد أثرياء الصعيد، وهو نجل الفنان عبد العزيز مخيون «فخري»، وسوسن بدر «فضة»، وله 3 أشقاء من والده، تجمعه بهم علاقة طيبة، ومتزوج من سهر الصايغ، ويقع في علاقة حب بريهام حجاج، مما يتسبب في وجود مشكلات عديدة مع عائلته، بسبب صلة القرابة التي تجمعهم.

«يونس ولد فضة»، يشارك في بطولته سوسن بدر، وأميرة العايدي، وريهام حجاج، وسهر الصايغ، وفتوح أحمد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج أحمد شفيق.

وفي مسلسل «سقوط حر»، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، قام الطفل أحمد داش، بدور «آدم».

وظهر «داش» في أعمال عديدة من قبل، لكن هذا العام تألق من خلال المسلسل، وكذلك فيلمه «اشتباك»، الذي مثّل به مصر في مهرجان «كان» السينمائي الدولي لدورته الأخيرة، ويعد «سقوط حر» هو ثاني تعاون له مع نيللي كريم.

وفي مسلسل «أفراح القبة»، ظهر الطفل أحمد خالد، المعروف بدور «أمان»، في مسلسل «يوميات ونيس»، بدور «عباس كرم يونس» وهو صغير، وأصبح مراهقًا، كما يشارك في «سقوط حر».

«أفراح القبة» مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب العالمي نجيب محفوظ، ومعالجة نشوى زايد، ومن إخراج محمد ياسين، من بطولة منى زكي، وإياد نصار، ورانيا يوسف، وسيد رجب، وجمال سليمان، وصابرين، ودينا الشربيني، ومحمد الشرنوبي، وكندة علوش، وصبري فواز، وغيرهم.

مسلسل «أبو البنات» للفنان مصطفى شعبان جمع عددًا من الأطفال، وهم:-

تيام قمر الذي يُجسد دور «هاني»، والكثير لا يعلم أن تيام هو الابن الأصغر للفنان مصطفي قمر، وشاركه عام 2002 بفيلم «قلب جريء»، وكذلك فيلم «بحبك وأنا كمان»، عام 2003، ثم انقطع عن التمثيل ليعود الآن بعد أن أصبح في سن المراهقة.

«نور إيهاب» تقوم بدور ابنة مصطفي شعبان الوسطى، فقد أثبتت نفسها بدورها المعقد في المسلسل، الذي جعلها تتلقي تعليقات من الجمهور بأنها شخصية سخيفة، وكان رد معجبيها عليهم بأن هذا دليل على نجاحها.

«أبو البنات» ليس أول أعمال «نور» الفنية، بل شاركت في الجزء الأول والثاني للمسلسل الكوميدي «يوميات زوجة مفروسة أوي».

الطفلة «جنى محمد»، تُجسد الابنة الصغرى لمصطفى شعبان، في المسلسل أيضًا.

أما سارة نور، ذات الوجة الهادئ، فقامت بدور الابنة الكبرى لمصطفى شعبان، واستطاعت أن تسرق قلوب المراهقين بسبب جمالها الطبيعي ودورها المميز.

«أبو البنات»، بطولة مصطفى شعبان، علا غانم، صلاح عبد الله، إدوارد، عبد الرحمن أبو زهرة، سميرة عبد العزيز، صافيناز، وهو من إﺧﺮاﺝ رؤوف عبد العزيز، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبد الفتاح.

وفي مسلسل «جراند أوتيل»، تألقت مي الغيطي في دور «فاطمة»، على الرغم من صغر دورها، لكن موهبتها غلبت عليها ليقوم الجمهور بالإشادة بها.

«جراند أوتيل» من بطولة عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وأحمد داوود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وشيرين، ورجاء الجداوي، ومحمود البزاوي، وندى موسى، وأنوشكا، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر.

الفنان محمد رمضان، اصطحب نجلة شقيقه لتُجسد دور نجلته في مسلسل «الأسطورة».

في «الأسطورة» يظهر محمد رمضان بشخصيتين، إحداهما شخصية «رفاعي الدسوقي»، الذي أنجب طفلتين قبل وفاته، وقد استعان مخرج المسلسل محمد سامي، بفرد من أفراد عائلة «رمضان» لتُجسد دور ابنته الكبرى في المسلسل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل