المحتوى الرئيسى

4 أماكن سيفكر «المُصيفون» قبل الذهاب إليها

06/30 23:43

بين التكذيب والتصديق، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل فترة ليست بالبعيدة، صورًا لأسماك قرش تجتاح شواطئ مدن ساحلية مختلفة، وسط تحذيرات أهلية بعدم السفر إلى هذه المدن، وطمأنات حكومية من المسؤولين، مفادها أن هذا الأمر عارٍ من الصحة، وأنها مجرد إشاعات تستهدف ضرب موسم السياحة الداخلية في مصر.

لكن بعد ذلك تبين أن الأمر ربما لا يخلو من الحقيقة، وهذا ما أثبتته وزارة الداخلية، بعد إعلانها القبض قبل يومين على تشكيل عصابي داخل مركب بوسعيدي يحوي صندوق كبير، تبين فيما بعد أن بداخله أسماك قرش، ووُجهت إليهم تهمة تصدير أسماك القرش لسواحل مصر، بهدف ضرب السياحة المصرية، وتخويف السائحين.

4 مناطق قيل أنها وقعت ضمن تفضيلات القروش الغازية للشواطئ المصرية، نتعرف عليها في السطور التالية.

مع حلول شهر يونيو، انتشر خبر مهاجمة سمكة قرش لطالب في العين السخنة وبتر قدمه، كالنار في الهشيم، وضرب الركود أركان فنادق "السخنة"، بعدما تبين أن الخبر صحيح، وأنه ليس محض إشاعة، روج لها "أهل الشر"، لضرب السياحة المصرية.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات صحفية آنذاك، أن ظهور القروش ومهاجمتها لشاب بشكل مفاجئ بمياه خليج السويس، جاء بعد إلقاء عجول نافقة من سفينة أجنبية بخليج السويس، قبل 20 يوما من تاريخ الحادث، ومن المرجح أن تكون القروش ظهرت بسبب هذه المخلفات التى تتغذى عليها فى أغلب الأحيان.

بعد أسبوعين، عثر خالد متولى، رئيس مركب بحرى بالعين السخنة فى السويس، على أسماك قرش، من فصيلة "ماكو"، في مياه خليج السويس، وقام بتصويرها، بعد 24 ساعة فقط من تأكيد محافظ السويس، اللواء أحمد الهياتمي خلو المنطقة من أسماك القرش.

رغم تكذيب البعض لمقطع الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي، حول عثور بعض الشباب على سمكة قرش واصطيادها في منطقة "المكس" بالإسكندرية، والقول بإنه من مياه محافظة البحر الأحمر، إلا أن "الصفحة الرسمية لجهاز الشرطة المصرية"، على "فيس بوك"، أعلنت محافظة الإسكندرية ضمن خريطة المحافظات التي اجتاحتها أسماك القرش المفترسة.

المُعترف به رسميًا هو العثور على حوت نافق على شاطئ "الغرام" بمرسى مطروح، إلا أن التحذيرات الحكومية لم تطل بعد أسماك القرش، رغم تداول صور عديدة لأهالي "مطروح"، بجوار الأسماك المفترسة، مما يهدد موسم السياحة الداخلية هذا العام، خاصة وأن المحافظة تحظى بتفضيل المصيفين سنويًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل