المحتوى الرئيسى

تعرف على كيفية الوقاية من "حمو النيل" في الصيف

06/30 23:27

سرد الدكتور هاني الناظر رئيس مركز البحوث السابق كيفية الوقاية من أمراض الصيف والتي أشهرها مرض "حمو النيل".

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مع دخول الصيف تتعرض مصر كل عام لارتفاع في رطوبة الجو خلال شهري يوليو وأغسطس".

وتابع: "ومن أكثر المشاكل التي تقابلنا في العيادات كأطباء أمراض جلدية في هذه الأيام هي مشكلة "حمو النيل" والتي تحدث بسبب زيادة إفراز العرق وامتلاء الغدد العرقية بكميات كبيرة منه نتيجة عدم تبخره بسبب الرطوبة المرتفعة مما ينتج عنه التهاب تلك الغدد فتظهر المشكلة على الجلد في صورة حبوب حمراء صغيرة ذات رؤوس بيضاء يحيطها التهاب مؤلم واحمرار الجلد مصحوب بحرقان ورغبة شديدة في الهرش في أماكن الرقبة والصدر والظهر والذراعين والثنايا وقد يصل للجبهة والأطفال أكثر عرضة بالطبع".

وأضاف: "طيب إيه الحل؟ أولاً بالوقاية باتباع الآتي.. ارتداء الملابس القطنية الخفيفة البيضاء طبعًا، الاستحمام مرتين يوميًا بمياه باردة كما قلت من قبل وليس فاترة نهائيًا واستخدام صابون جلسرين مع عدم استعمال الليفة نهائيًا، ضرورة التهوية المستمرة داخل المنزل وينصح دائماً بالخروج ليلاً في الأماكن المفتوحة، انصح أن نضع تحت الأطفال أثناء النوم بشكير أو فوطة قطن لامتصاص العرق وأنصح للكبار بوضع الفوطة القطن على المخدة أثناء النوم لنفس السبب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل