المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء يلتقي بسفير بيلا روسيا لبحث تنشيط السياحة بشرم الشيخ

06/30 16:49

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمكتبه بشرم الشيخ، السفير "سيرجى راتشكوف" سفير بيلا روسيا بالقاهرة حيث ناقش الطرفان طرق تنشيط السياحة وزيادة عدد السائحين القادمين من روسيا البيضاء الي شرم الشيخ حيث تحتل مصر المرتبة الثانية في السياحة البيلا روسية على مستوي دول العالم.

شمل اللقاء التشاور حول اقامة توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدي المدن البيلا روسية المشابهة لمدينة شرم الشيخ من حيث الطابع السياحي لتبادل الثقافات والوفود السياحية.

وتمني السفير الروسي اقامة جمعية للصداقة بين جنوب سيناء وبيلا روسيا وأشار لأعداد غير قليلة من الشعب البيلا روسي المقيمين في شرم الشيخ في فترة تزيد على السبع سنوات بلا انقطاع، واضاف أنه هناك علاقات قديمة تربط بين الشعبين المصري والبيلا روسي.

وأشاد السفير بمنظومة الطرق بالمحافظة ومطابقتها للمواصفات الأوربية واشاد أيضًا بما تم إضافته من تطوير لمدينة شرم الشيخ، كما اشاد بالطاقة الشمسية بشوارع وطرقات المدينة، والتكنولوجيا المستخدمة في النظافة والتجميل.

وتطرق اللقاء الي التشاور في امكانية التعاون في مجال الزراعي حيث يتم إستصلاح 25 ألف فدان بطور سيناء تحتاج إلى تكنولوجيا المياه الجوفية والآبار والعديد من المعدات والألات الزراعية التي تتفوق بها بيلا روسيا.

ووعد المحافظ السفير البيلا روسي بدعوته لمؤتمر فرص الإستثمار الذي سيتم عقده لتطوير وعرض فرص الإستثمار بالمنطقة الصناعية بأبوزنميه.

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بتقديم الهدايا التذكاريه للسفير تأكيدا على روح المحبة والترحاب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل