المحتوى الرئيسى

معدلات عالمية لارتفاع درجة الحرارة بالسعودية والكويت

06/30 16:11

حذّر عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، من تأثير ارتفاع درجات حرارة الشمس خلال هذه الفترة التي ستصل في الخليج والسعودية إلى معدلات عالمية.

وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير": "درجات الحرارة خلال هذين اليومين على‫ العراق والكويت وبعض مناطق ‫السعودية ستكون هي الأحر عالمياً".

‏ونبّه: "يستحسن للمسافرين عبر البر تجنب السفر في حال الظهيرة لارتفاع درجة حرارة الزفت إلى معدلات مؤثرة على الأطر".

وأضاف: "خلال هذه الأيام يستلزم عدم وضع عبوات الغاز المحمولة والمبيدات والعطورات داخل السيارة؛ لارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات لا تناسبها".

بدوره، حذّر أستاذ المناخ المشارك بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، من وضع المعلبات أو الأجهزة الإلكترونية في السيارات المتوقفة تحت أشعة الشمس هذه الأيام الحارة؛ خشية انفجارها أو احتراقها.

وقال: في هذه الأجواء الحارة لا تضعْ في سيارتك المتوقفة تحت أشعة الشمس أي نوع من طعام أو مشروب معلب، أو علبة سبراي، أو ولاعة، أو أجهزة إلكترونية تحمل بطاريات جافة كجوال وكمبيوتر وجي بي إس ونحوها؛ خشية الانفجار والحريق، وأيضاً فساد الطعام.

وأضاف: تخيل عندما تكون درجة الحرارة الخارجية 32 درجة فقط، تكون داخل السيارة المتوقفة تحت أشعة الشمس ومحكمة الإغلاق 60 درجة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل