المحتوى الرئيسى

ماذا تعني هذه الدائرة على أظافركم؟!

06/30 13:51

هذا الشكل الهلالي أو نصف الدائري الأبيض هو الجزء الظاهر من أصل الظفر ويجب، بدون أدنى عذر، أن لا يتأذى لأي سبب من الأسباب مهما كان، فإذا أتلفتم هلال الظفر، سيتشوه بشكل دائم.  

يقع الشكل الهلالي عند قاعدة الظفر، فوق غلاف البشرة الرقيق. نعرفه بسهولة عن طريق شكله. إنه أكثر وضوحاً على ظفر الإبهام منه على الأصابع الأخرى.

وغياب هذا الهلال هو علامة إنذار لأنه يمكن أن يشير إلى مرض كامن، لكن إذا أصيب ظفركم إصابة بالغة وأزاله الطبيب بعملية جراحية، يبقى الهلال في مكانه بدون أي تغيير. إنه ليس أبيض، ولكنه يبدو هكذا من خلال الظفر. 

إنه أكثر وضوحاً على الإبهام، لكن ليس على الأصابع الأخرى. أحياناً يمكن أن يغطي الجزء الأسمك من الأظافر، الهلال بشكل جزئي أو كلي.

لون الهلال هو مؤشر جيد على صحة الظفر. مظهره في العادة يميل إلى الأبيض، لكنه يمكن أن يأخذ عدة ألوان حسب نوعية المرض : أبيض، أزرق، أصفر، أحمر.

في الطب البديل، يعتقد أن الشكل الهلالي يمكن أن يكشف معلومات مهمة جداً عن صحتكم العامة.

يعتبر الطب الصيني أن غياب الهلال يشير إلى فقر الدم وسوء التغذية بينما الهلال الشاحب أو المائل إلى الأزرق يشير إلى السكري. إذا كان هناك بقع حمراء على الهلال فهذا يعني وجود مرض له علاقة بالقلب والشرايين. كما أن اللون الأزرق لهلال الأظافر هو أحد الأعراض البارزة لمرض ويلسون.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل