المحتوى الرئيسى

بعد الخروج المذل من يورو 2016.. أسوأ 6 إخفاقات للإنجليز فى البطولات الكبرى

06/30 09:07

واصل المنتخب الإنجليزى مشاركاته المتواضعة بالبطولات الكبرى سواء كأس العالم أو كأس أمم أوروبا بالفترة الأخيرة وذلك بعد الخروج المذل أمام المنتخب الأيسلندى من دور الـ 16 لبطولة يورو 2016 المقامة فى فرنسا.

وخرج منتخب الأسود الثلاثة بخفى حنين بعد هزيمته أمام نظيره الأيسلندى بنتيجة 2 – 1 ليودع البطولة فى كبرى مفاجآت البطولة على الأطلاق.

التقرير التالى يستعرض إخفاقات المنتخب الإنجليزى فى السنوات الأخيرة:

مباراة إنجلترا وأوروجواى مونديال 2014

ودع المنتخب الإنجليزى مونديال البرازيل من الدور الأول بعد احتلاله المركز الأخير بالمجموعة الرابعة بعد هزيمتين أمام إيطاليا 2 – 1 وأوروجواى بنفس النتيجة وتعادل سلبى مع كوستاريكا.

2 – فشل التأهل ليورو 2008

لم ينجح المنتخب الإنجليزى فى الظهور ببطولة يورو 2008 التى استضافتها سويسرا والنمسا بعد خسارتها أمام كل من كرواتيا وروسيا بالتصفيات وهو الأمر الذى تسبب فى إقالة ستيف مكلارين مدرب الفريق.

أطاح المنتخب البرتغالى بنظيره الإنجليزى من ربع نهائى يورو 2004 بعد فوزه بركلات الترجيح 6 – 5 بعد انتهاء الوقت الاصلى والإضافى للمباراة 2 – 2 وأضاع ديفيد بيكهام ركلة جزاء تسبب فى خسارة الفريق.

اعتداء رونى على كارفاليو بمونديال 2006

عاد المنتخب البرتغالى ليكرر نفس السيناريو مع الإنجليز ولكن فى مونديال ألمانيا بعد فوزه أيضا بركلات الترجيح 3 – 1، وكان واين رونى أحد الأسباب الرئيسية فى هذا الفشل للمنتخب الإنجليزى، بعد حصوله على بطاقة حمراء بالدقيقة 62 من المباراة بعد اعتداءه على المدافع ريكاردو كارفاليو.

طرد بيكهام خلال مباراة إنجلترا والأرجنتين مونديال 1998

كان ديفيد بيكهام أحد الأسباب الرئيسية فى وداع مونديال فرنسا أمام المنتخب الأرجنتينى بركلات الجزاء بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال المباراة بعد اعتدائه على دييجو سيمونى.

مباراة إنجلترا والسويد يورو 1992

تعد هذه بطولة يورو 1992 التى أقيمت فى السويد بداية السقوط للمنتخب الإنجليزى فبعد حصوله على المركز الرابع بمونديال 1990 بإيطاليا توقع له الكثيرون النجاح فى البطولة ولكنه خرج من مرحلة المجموعات بعد احتلاله المركز الرابع والأخير بالمجموعة الأولى بعد تعادله سلبيا أمام كل من فرنسا والدنمارك وخسر من السويد 2 – 1.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل