المحتوى الرئيسى

بالصور.. 7 ابتكارات تظهر كيف تطورت التكنولوجيا منذ عام 2013

06/30 06:34

قبل 3 سنوات كان من الصعب رسم الصورة كاملة فى اعتمادنا على التكنولوجيا فى حياتنا اليومية، والآن أصبحنا نشهدها بصورة عادية، حيث أصبحت هذه الابتكارات أجزاء جوهرية من حياتنا.

خلال رحلة زمنية نرجع فيها إلى 2013 يمكننا رصد 10 اختلافات مهمة فى حياة الإنسان وأصبح معتاد الاعتماد عليها.

1 متابعة اللياقة البدنية من خلال الساعات الذكية

خير مثال على اتحاد التكنولوجيا مع الموضة، يمكن للساعات الذكية أن تفعل أى شيء يصممه المطورون، بجانب اتصالها بهاتفك الذكى واستقبال المكالمات والاشعارات من شبكات التواصل الاجتماعى، كل هذا بالإضافة لتتبع معدل ضربات القلب والخطوات والوقت والنشاط اليومى للمستخدم.

2 يمكن للناس فى 2016 أن "يعيشوا الخيال"

من خلال نظارات الواقع الافتراضى أصبحت فكرة "عيش الخيال" سهلة المنال أكثر من أى وقت مضى، قبل ثلاث سنوات كانت لا أحد يتصور أن يقف على سطح المريخ من بمجرد ارتدائه نظارات كبيرة الحجم.

3 الدفع من غير أموال أو البطاقات البنكية

سهلت خدمة الدفع من خلال الهاتف الذكى عمليات الشراء اليومية دون الحالة لنقود أو بطاقات ائتمان بمزيد من الأمان، من خلال خدمات مثل Apple pay وSamsung Pay.

4 إرسال صورة فى رسالة تمسح نفسها تلقائيًا بعد فترة معينة

فى عام 2013، كانت تبدو هذه الفكرة مستحيلة، لكنها أصبحت عادية من خلال شبكة التواصل الاجتماعى الأكثر شعبية بين المراهقين، "سناب شات" والتى تتيح للمستخدمين إرسال صور تحذف نفسها تلقائيًا بعد فترة وجيزة من عرضها.

بجانب تطبيق تليجرام الذى يوفر الميزة نفسها بل فى محادثات كاملة لمزيد من الأمان.

5 مهمة التصوير السيلفى أصبحت أسهل

تعتبر الفكرة ليست وليدة 2013 لكن شهدت فى هذا العام انتشارًا واسعًا وأصبح يستخدمها المشاهير ورؤساء الدول، هذا ما شجع الشركات على طرح أدوات من شأنها تسهيل تلك المهمة مثل عصا السيلفى وكاميرات go bro.

6 اختيار الزاوية المفضلة لديك لمشاهدة الفيديو والصور

مع طرح فيس بوك لخاصية عرض الصور والفيديو بتقنية 360 درجة أصبح المستخدمون قادرين على اختيار الزاوية وكأنهم داخل المكان، وكذلك إتاحة فيس بوك للمستخدمين فى الاعتماد على هواتفهم الذكية فى التقاط الصور البانوراما ومشاركتها بتقنية 360 درجة على الشبكة الاجتماعية.

7 تركيب صوتك على مشهد من فيلم باستخدام هاتفك

تطبيق Dubsmash ساعد على خلق إبداع من نوع خاص لدى مستخدمى الهواتف الذكية ما جعله فى فترة التطبيق الأكثر تحميلاً والفيديوهات الأكثر انتشارًا بالرغم من فكرته العادية والتى تتلخص فى إضافة مقاطع صوت من الأفلام والمشاهير على الفيديو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل