المحتوى الرئيسى

د. أحمد عبدربه يكتب في ذكرى 30 يونيو: يوم اللطميات العظيم من ابتزاز الإخوان لـ بتوع ساعة تروح وساعة تيجي

06/30 15:24

عبد ربه: 30يونيو النهاية الحتمية لسنتين من الحكم البائس للإخوان وفشل المعارضة المدنية

بأوضاع  المعارضة الحالية لو اتكررت ثورة يناير ١٠ مرات السيسي هو اللي هيحكم والإخوان هيقولوا الانقلاب يترنح

وصف الدكتور أحمد عبدربه، أستاذ العلوم السياسية، ذكرى 30 يونيو اليوم الخميس، بأنه «يوم اللطميات العظيم»، معتبرا أن ذلك مرتبط بما سيقوم به الإخوان وأنصارهم في مثل هذا اليوم بـ«الابتزاز العاطفي».

وقال عبدربه، في تدوينة له على صفحته بموقع «فيسبوك»: «النهاردة يوم اللطميات العظيم!.. الإخوان كالعادة هيمارسوا هوايتهم فى الابتزاز العاطفي وهيمارسوا ساديتهم الآخلاقية الفارغة على الآخرين! والناس اللى ساعة تروح وساعة تيجي هيقولوا احنا اتضحك علينا ياريتنا ما شاركنا! وتبقى الحقيقة واضحة وضوح الشمس، دى كانت النهاية الطبيعية المتوقعة الحتمية لسنتين من الحكم البائس لجماعة الإخوان المسلمين، النتيجة المنطقية لفشل قوى المعارضة (المسماة بالمدنية) فى التنافس مع الإخوان فى صناديق الإقتراع وانفصالها عن الشارع لآنها معارضة صالونات ثقافية وهاى تى فى الفنادق استسهلت الاستعانة بالمؤسسة العسكرية (غير الطامحة فى السلطة).. كما قال نائب رئيس الجمهورية السابق، علشان القوى دى مبتفهمش سياسة زيها زي الاخوان!».

وأضاف: «الناس اللى عندها عقل ياريت تبطل تستجيب لابتزاز كل الآطراف، وياريت تفرق بين التضامن الحقوقى وبين النتائج السياسية، بين التوقع وبين التمني، بين التحليل وبين الحلم الوردى».

وتابع: «الوصول إلى النظام الحاكم الحالى هو نتيجة طبيعية لفشل الإخوان فى الحكم وفشل المعارضة فى السياسة، سذاجة الإخوان فى الرهان على آجهزة الدولة، وجهل المعارضة "المدنية" بآبجديات التاريخ!».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل