المحتوى الرئيسى

باسم يوسف لـ DW عربية: السخرية إن لم تتناول الشأن العام فهي ملهاة

06/29 19:23

استضاف برنامج "شباب توك"، الذي يقدمه جعفر عبد الكريم على قناة DW عربية، بمناسبة شهر رمضان المبارك في حلقة خاصة الفنان المصري الساخر باسم يوسف، الذي اشتهر بشكل كبير في مصر والعالم العربي ببرنامجه السياسي الساخر "البرنامج". فكيف ينظر باسم يوسف لواقع الإعلام حاليا في مصر، وماذا عن مشاريعه المستقبلية؟

أبدى الطبيب والفنان الساخر باسم يوسف امتعاضه من نوعية البرامج التي تعرض على الشاشات المصرية في الفترة الأخيرة، متسائلاً عمن يمكنه مشاهدة هذه البرامج التي تشبه ما كان يقدم في فترة الثمانينيات ونشرات الأخبار الحكومية. وأضاف باسم البالغ من العمر 44 عاما أن هذه البرامج التي أصبحت تعرض في الإعلام المصري لا تعبر عن رأي الشباب، وأن الكثير منهم يتذكرونها فقط على سبيل السخرية. أما أكثر ما يزعج باسم يوسف في مشهد الإعلام المصري اليوم فهو غياب عدة أصوات عن الشاشة المصرية وتماهي الإعلام مع نفسه حد التطابق.

من جانب آخر أوضح باسم في برنامج شباب توك أن كثرة العروض التي كانت تنهال عليه من قنوات عربية وغربية لم تغريه للعودة إلى العمل الإعلامي، بسبب إحجام هذه العروض عن التعرض للقضايا السياسية التي تمر بها المنطقة واقتصارها على السخرية الاجتماعية. وأرجع الإعلامي المصري الإقبال الكبير للجمهور على برنامجه السابق "البرنامج" إلى كونه كان يتطرق لمواضيع تلامس حياة الناس اليومية، مضيفا أن السخرية إن لم تتناول الشأن العام فهي تصبح ملهاة. وقدم باسم يوسف مثالاً على ذلك بجزيرتي تيران وصنافير، وقال إن الإعلام لم يتطرق لهذه القضية بالشكل الكافَ. مؤكدا على أن الجزيرتين مصريتين.

فيسبوكƒ تويتر جوجل + Whatsapp Tumblr Digg Newsvine del.icio.us stumble linkedin

أما عن مشاريعه الحالية والمستقبلية أشار باسم يوسف في شباب توك إلى برنامجه الجديد "كتاب الديمقراطية" الذي سيقدمه في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيبدأ الفنان الساخر في تقديم هذا البرنامج الذي يتناول الديمقراطية الأمريكية من وجهة نظر عربية ابتداء من الشهر المقبل. وسيتطرق فيه للمواضيع السياسية الداخلية كالانتخابات ورخص السلاح والإسلاموفوبيا.

وعلق باسم يوسف على ترامب قائلاً إن الرجل يبدو لطيفًا إذ ما قورن بالديكتاتوريات العربية، أما الرئيس الروسي بوتين فهو مثال أعلى لكثير من الزعماء في الشرق الأوسط، كما قال باسم يوسف في شباب توك.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل