المحتوى الرئيسى

السيسى: عمرنا ما نفرط فى أرضنا

06/29 23:29

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين بمناسبتى ذكرى 30 يونيو وعيد الفطر، موجهًا رسالة لأجهزة الدولة قائلًا: "إرادة المصريين قاهرة ومتخلوش حد ينال من مصر، ممثلو سيناء ومطروح والبحر الأحمر وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، تفهمه لأهمية امتحانات الثانوية العامة قائلًا: "احنا متفهمين إن الموضوع يبقى الشغل الشاغل لكل أسرة من أول ما أبنائهم يدخلوا الثانوية".

الرئيس عن التسريبات: اللى حصل واقع مؤلم وبوعدكم السنة اللى جاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل

وأضاف خلال إفطار الأسرة المصرية بأحد فنادق القاهرة، متحدثًا عن تسريبات امتحانات الثانوية: "التسريب دا كان بيتم قبل كده بشكل أو بآخر، تكلمنا فى مجلس الدفاع الوطنى بوضوح.. الواقع اللى حصل واقع مؤلم وأنا بوعدكم أن السنة الجاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل".

وتابع الرئيس: إحنا محتاجين حل لهذا الموضوع، وسنناقش فى المجلس الاستشارى استراتيجة التعليم فى سبتمبر القادم، والسنة الجاية هيكون فيه تصور".

وقال الرئيس: "اللى أنا بطلبه من الأسر المصرية التى تألمت من هذا الموضوع، أنهم يقبلون منى إن الموضوع مش هيتكرر تانى، اللى خلانا نعيد بعض الامتحانات تانى إن يبقى فيه عدالة اجتماعية".

واختتم الرئيس كلمته بقوله: "أتمنى أن يكون كلامى دا ترضية كافية لهم".

الرئيس يطالب بمزيد من الإيضاح للشعب عن تيران وصنافير

كما علق الرئيس عبد الفتاح السيسى على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وقال الرئيس فى كلمته: إننا حريصون على دولة المؤسسات، دولة تحترم كل مؤسساتها، ولا تعليق على أحكام القضاء.

وأضاف الرئيس: "أنا بطلب من الحكومة مزيدًا من الإيضاح للناس، والإعلام يغطى الأسانيد التى حكمت المحكمة على أساسها، وتابع الرئيس: "لا يليق إن حد يفكر إن احنا ممكن نفرط كده.. لا لا.. إحنا نطلع الأسانيد اللى تؤكد عشان تعرفوا فقط".

ووجه الرئيس كل التقدير للشعب المصرى وحرصه على أرضه، مضيفًا: "مطلوب إن إحنا هذا الأمر يتم شرحه أكثر من الأول.. انتو أمنتونى على مصر.. ومعندناش حاجة نخبيها.. اللى عندنا هنقوله".

السيسى لأجهزة الدولة: متخلوش حد ينال من مصر

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للشعب المصرى بمناسبتى ثورة الثلاثين من يونيه وعيد الفطر المبارك.

وقال الرئيس، خلال كلمته بالإفطار: "محدش أبدا يقدر يفرض على المصريين شىء مش عايزينه، الشعب دا عنده إرادة مش حاكمة.. لا إرادة قاهرة".

ووجه الرئيس حديثه لأجهزة الدولة كلها خصوصا الحكومة ووزارتى الدفاع والداخلية ووسائل الإعلام، متخلوش حد ينال من مصر لأن مصر تستحق إننا نحافظ على سلامة شعبها ونخلى بالنا من اليومين الجايين دول أكتر.. واختتم الرئيس قائلًا: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

ممثلو سيناء ومطروح والبحر الأحمر وأم مثالية بجوار السيسى

كما شهدت مائدة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل الإفطار، وجود عدد من ممثلى المجتمع الذين تناولوا الإفطار بجوار الرئيس على مائدته وهم المستشارة أمل عمار من المجلس القومى للمرأة، وحازم المهدى الحاصل على بطولة العالم فى كرة السرعة ومريم عبد المجيد الحاصلة على بطولة العالم فى السباحة، وإيمان بيومى والدة أحد الشهداء.

كما جاور الرئيس على مائدته أحمد إبراهيم طرام ممثل مطروح، والشيخ إبراهيم سالم جبلى ممثل سيناء، وناصر قرار ممثلًا عن البحر الأحمر، والدكتور مجدة محمد حسن أم مثالية.

عادل إمام وأسامة الأزهرى وخالد صلاح أبرز الحضور

وشهد حفل الإفطار، حضور عدد من رموز المجتمع من كافة الاتجاهات، أبرزهم من الفنانين عادل إمام، شريف منير، أحمد بدير عزت العلايلى، رجاء حسين، والمخرج خالد يوسف.

كما حضر كل من الكتاب مفيد فوزى، ووحيد حامد، وحسن المستكاوى، والمفكر الدكتور مصطفى الفقى والكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، والكاتبة لميس جابر، ومحمد عبد الهادى علام رئيس تحرير الأهرام، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، وفهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية والإعلامى خيرى رمضان، ومحمد السيد صالح رئيس تحرير المصرى اليوم والكاتبة فريدة الشوباشى، والكاتب الصحفى محمد الباز.

كما شهد حفل الإفطار، رئيس حزب الوفد السيد البدوى، ورئيس حزب النور يونس مخيون، وعلاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، والدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والنائب طاهر أبو زيد والنائبة رانيا علوانى، والنائب أيمن أبو العلا، والدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل