المحتوى الرئيسى

السيسي يكرم 8 من أوائل الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

06/29 17:20

كرم رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، اليوم الأربعاء، 8 من أوائل الفائزين في المسابقة العالمية الـ 23 لحفظ وتفسير القرآن الكريم من مصر وعدة دول بمنحهم شهادات التقدير والمكافآت المالية.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسى أحمد يسرى محمد محمد من مصر، لفوزه بالمركز الأول فى حفظ القرآن كاملا وفهم علومه، والدكتور أحمد محمود عوض من شباب الأوقاف خطيب وإمام مسجد السيدة زينب، والدكتور هشام عبد العزيز من شباب الدعاة بالأوقاف، لفوزهما في فرع إتقان علوم القرآنf="/tags/109115-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D9%88%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D9%87">القرآن وتفسيرها، كما كرم الرئيس السيسي أحمد محمد حسن من الولايات المتحدة الامريكية والتيجانى جاني من دولة مالي لفوزهما بفرع حفظ 25 جزءا من القرآن لغير الناطقين بالعربية.

وكرم رئيس الجمهورية الطفلة الاء عمرو خليل والطفل جلال محمد السيد من مصر، والطفل موسى لاودى ابو حنفي من إندونسيا، والطفل عبد الله عمار محمد، لفوزهم فى فرع حفظ القرآن كاملا للناشئة من الناطقين بالعربية وغيرها. 

وأعرب المكرمون عن بالغ سعادتهم لتكريمهم من الرئيس السيسي في الاحتفال بليلية القدر اليوم بما يمثل لهم حدثا هاما فى حياتهم ويدفعهم للمزيد من تحصيل علوم القرآن وتطبيقه فى حياتهم.

وأشاروا فى تصريحات لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" إلى أنه سبق وتم تكريمهم في مسابقات أخرى لحفظ القرآن من خارج مصر "غير أن التكريم اليوم من الرئيس السيسي له تقدير خاص وفرحة عارمة لا توصف لأنه جاء من بلدهم ورئيسهم الذي يحبونه".

وأعلن أحد المكرمين، وهو الطفل جلال محمد السيد من مصر، تبرعه بخمسة آلاف جنيه من قيمة جائزته لصندوق " تحيا مصر ". 

كما قال الطفل المعجزة عبد الله عمار والذي تمنى لقاء الرئيس السيسي ووجهت الرئاسة بامتحانه وتم تكريمه اليوم ، إنه طالما حلم بلقاء الرئيس وأنه يحفظ كلماته وخطبه عن ظهر قلب وأنه وجه الشكر للرئيس السيسي لدى التكريم لتلبية طلبه بلقائه.

وأوضح والده أنه تقدم بخطاب مسجل لرئاسة الجمهورية لتكريم ابنه لنبوغه فى حفظ القرآن كاملا بكل القرارات وفوجيء باستدعاء الاوقاف لابنه لاختباره بناء على توجيه من رئيس الجمهورية ومن ثمة تكريمه اليوم وهو ما كان له بالغ الأثر في نفسه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل