المحتوى الرئيسى

'صحة مصر' تؤكد نجاح حملتها ضد التدخين

06/29 15:18

أكدت مؤسسة صحة مصر نجاح الحملة الالكترونية التى أطلقتها ضد التدخين والتى تحمل اسم "إرميها ودوس عليها" فى تحقيق صدى قوي بوصولها إلى حوالي مليونى متابع وتفاعل معها ما يزيد عن 300 ألف شخص وذلك في أقل من شهر من إطلاق الحملة.

وقالت المؤسسة اليوم انه سوف يتم تطوير الحملة واستثمار النجاح الذى حققته ليصبح برنامجا متكاملا ومستديما تنضم اليه عدد من الجهات والكيانات ويتناول عدد من الانشطة للتفاعل والتواصل مع كل الفئات.

وقد بدأت هذه الحملة يوم 31 مايو الماضى و أطلقتها مؤسسة "صحة مصر" بالتعاون مع "الاتحاد الدولى لجمعيات طلاب الطب – مصر"من أجل حماية الاسرة من مخاطر التدخين وبالاخص الشباب والأطفال.

ويقول الدكتور وائل صفوت الأمين العام لمؤسسة "صحة مصر" وإستشارى الباطنة العامة وعلاج التدخين "أن الحملة التي تم إطلاقها مع الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين تحت عنوان “إرميها ودوس عليها” تتوجه إلى المدخن وغير المدخن داخل الأسرة لجعل الجميع شريكا فى المسئولية بهدف تفعيل قوانين وتشريعات مكافحة التدخين لحماية الشباب والأطفال وتوعيتهم بطرق غير مباشرة.

وأضاف أن حملة "إرميها ودوس عليها" بدأت بنشر أنشطة توعوية عبر مواقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك والانستجرام وبمشاركة عدد من رموز المجتمع بهدف إتخاذ موقف واضح نحو منع إستهداف الشباب والأطفال بالترويج غير المباشر للتدخين من خلال وسائل الاعلام بالإضافة إلى إستصدار قرارات وضوابط واضحة نحو منع التدخين فى الأماكن العامة والحضانات والمدارس ودور الأيتام والمستشفيات.

وتعد هذه الحملة استكمالا لمجهود الاتحاد محليًا و عالميًا و التي تتناسب مع التقنيات الجديدة التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة الامراض غير السارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل