المحتوى الرئيسى

شهدت أعمال عنف.. "عبد العاطي" يطمئن على بعثة الري المصري بمدينة "واو" جنوب السودان

06/29 12:38

تابع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى عن كثب، الأحداث الأخيرة التى اندلعت في مدينة "واو" شمال غرب جمهورية جنوب السودان، للاطمئنان على بعثة الرى المصرى بالسودان.

"جرائم الشواذ" ظاهرة مسكوت عنها في مصر.. وحقوقي: أكثر انتشارًا بدور رعاية الأطفال والسجون

أهم ما قدمه السيسي للاقتصاد خلال عامين: 70 مليار إيرادت و23 مليار جنيه زيادة في حصيلة الضرائب

مظاهرات طلاب الثانوية تحاصر "التربية والتعليم".. والوزارة تتحول لثكنة عسكرية

وصرح "عبد العاطى" بأنه اندلعت اشتباكات عنيفة صباح يوم الجمعة الماضي بمدينة واو، واستمرت لعدة أيام، وصاحب ذلك وقوع عمليات سرقة وسقوط ضحايا من المدنيين، وأدت هذه الاشتباكات إلى هروب المدنيين إلى مقر حماية المدنيين التابع للأمم المتحدة بالولاية.

وأكد أنه تم التنسيق مع سفير جمهورية مصر العربية بجمهورية جنوب السودان للاطمئنان على أعضاء البعثة المصرية بالمدينة، والأوضاع الأمنية بها، وأكدت السفارة متابعتها للموقف والاطمئنان على أعضاء البعثة المصرية.

وأوضح وزير الري، أن موقع مدينة واو يعد من أهم المواقع الفرعية للري المصرى بجنوب السودان، والذى يشرف من خلاله على العديد من الأنشطة والمشروعات التنموية التى يتم تنفيذها ضمن المنحة المصرية لمشروعات التعاون الفنى مع جنوب السودان بقيمة 26.6 مليون دولار.

وعدد "عبد العاطي" المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن هذه المنحة، وهي، مشروع إنشاء المرسى النهرى بمدينة جوجريال، والذى بلغ نسبة تنفيذه حوالى 70 %، والذي يساهم في تحسين الملاحة النهرية بين المدن الرئيسية في إقليم بحر الغزال، ومشروع إنشاء محطة مياه الشرب والتي تقع على نهر الجور بمدينة واو، والتي تم الانتهاء منها وجارٍ التحضير لافتتاحها رسمياً.

بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية بالمدينة ومنها مشروع تجريبي لنظم الرى الحديثة في الزراعة لري 100 فدان، ومشروع إنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار، سعة كل سد حوالي 40 ألف متر مكعب.

ومن جانبه صرح المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل، بأنه تم التنسيق مع بعثة الرى المصرى بجنوب السودان للاطمئنان على أعضاء البعثة، وتم التنبيه عليهم باتخاذ الحيطة وتوخى الحذر، والالتزام بالتواجد في مقر الرى المصرى بالولاية لحين استقرار الأوضاع تماماً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل