المحتوى الرئيسى

انتخاب 4 دول أعضاء غير دائمين جددا في مجلس الأمن

06/29 09:53

09:12 29.06.2016(محدثة 09:38 29.06.2016) انسخ الرابط

انتخبت الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، كلا من السويد وبوليفيا وإثيوبيا وكازاخستان أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن الدولي.

ولا يزال مقعد واحد لعضو غير دائم شاغرا في مجلس الأمن تتنافس عليه كل من إيطاليا وهولندا، وحصلت إيطاليا في آخر اقتراع على 94 صوتا مقابل 96 لهولندا، ما يتطلب إجراء تصويت آخر ستصدر نتائجه لاحقا.

والدول التي انتخبت ستشغل مقاعدها لعامين اعتبارا من بداية 2017، إذ ينتخب مجلس الأمن كل عام 5 أعضاء غير دائمين، وسيحل الأعضاء الجدد محل إسبانيا وماليزيا ونيوزيلندا وأنغولا وفنزويلا.

مصر تترأس مجلس الأمن الدولي اعتبارا من 1 مايو

أما الأعضاء الآخرون غير الدائمين فهم اليابان ومصر والسنغال وأوكرانيا والأوروغواي.

يذكر أن مجلس الأمن يضم 15 عضوا منهم 5 أعضاء دائمين يتمتعون بحق النقض (الفيتو)، وهم الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وبريطانيا.  

انظر أيضا: مجلس الأمن يدعو أطراف النزاع اليمني إلى إبداء المرونة سوريا تطالب مجلس الأمن بإدانة الاعتداء الإرهابي على مدينة حلب اليوم مصر تترأس مجلس الأمن الدولي اعتبارا من 1 مايو مجلس الأمن: الجولان ليس إسرائيليا

هيئة الأمم المتحدة, مجلس الأمن الدولي

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

يلدريم: هناك إشارات إلى وقوف "داعش" وراء الهجوم على مطار إسطنبول

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن ثلاثة انتحاريين فتحوا النار قبل أن يفجروا أنفسهم في المطار الدولي الرئيسي في إسطنبول، يوم أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 36 شخصا وإصابة نحو 150 آخرين.

التعرف على هوية 27 من أصل 36 قتيلا في إسطنبول

تعرفت السلطات التركية على هوية 27 من أصل 36 قتيلا، جراء تفجيرات مطار إسطنبول، 26 بينهم مواطنون أتراك، بحسب قناة "أن تي في" المحلية.

"الصياد الليلي" الروسي يصل العراق ليصطاد الدواعش (فيديو)

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والناطق الرسمي باسمها، نصير نوري محمد، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، وصول دفعة جديدة من مروحيات "مي - 28" الروسية المعروفة بـ"الصياد الليلي"، وفق عقد مبرم بين العراق وروسيا.

مفاجأة...كيف يبدو مقر الناتو الجديد وما سر الرموز النازية (صور + فيديو)

أعلن المتحدث باسم حلف الناتو، مؤخرا، أن الحلف سينتقل في بداية عام 2017 إلى مقر جديد له، تم بناؤه مقابل المقر الحالي للحلف في بروكسل.

حصري بالصوت: آخر نداءات الدواعش قبل أن يبتلعهم نهر الفرات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل