المحتوى الرئيسى

مركز البحرين يدعو للإفراج عن رجب اثر تدهور حالته الصحية

06/29 08:05

الأربعاء 29 يونيو 2016 - 05:31 بتوقيت غرينتش

مركز البحرين يدعو للإفراج عن رجب اثر تدهور حالته الصحية

اعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد من تدهور الحالة الصحية للحقوقي البارز ورئيس المركز نبيل رجب.

وحسب موقع اللؤلؤة قال المركز أنه تم نقل رجب امس الثلاثاء الى وحدة العناية القلبية في مستشفى قوة دفاع البحرين بعد أن عانى من عدم انتظام دقات القلب، وأشارت عائلته إلى أن لديه ارتفاع في ضغط الدم.

وقال المركز أن ظروف الإحتجاز السيئة للغاية سببت هذا التدهور في حالة رجب الصحية والعقلية، حيث انه يقبع في زنزانة انفرادية منذ اعتقاله في 13 يونيو/حزيران الحالي.

ويعاني رجب من ظروف سيئة في الإحتجار السابق للمحاكمة حيث يحتجز في الحبس الإنفرادي وبلا اي تواصل مع الموقوفين الأخرين، كما ان الظروف في الزنزانة غير صحية. وأشار المركز إلى أن الإختبارات أظهرت أنه يعاني من التهاب المسالك البولية وانخفاض عدد كريات الدم ويحتاج لإجراء عمليتين جراحيتين لعلاج حصى في المرارة وعملية أخرى بسبب معاناته من تضخم غدة البروستات.

وقال المركز أن المضايقات التي يتعرض لها رجب تشكل انتهاكا لالتزام البحرين بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان وفقا لإعلان الامم المتحدة.

ودعا مركز البحرين لحقوق الإنسان السلطات لتنفيذ التزاماتها باحترام وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والإفراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب.

وطالب المركز المجتمع الدولي وحلفاء المنامة باتخاذ اجراءات عاجلة للوقوف على التزامها بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والدعوة للإفراج الفوري عن نبيل رجب ووضع حد لانتقام حكومة البحرين من المدافعين عن حقوق الإنسان

وفجر اليوم وجهت سمية رجب، زوجة الحقوقي نبيل رجب، نداءاً إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تطالبه بالتدخل العاجل في قضية زوجها لإنقاذه مما يتعرض له، قائلة إن السلطات تنتقم منه بوضعه في الإنفرادي ما يعرضه لتعذيب نفسه على حد وصفها.

كما وجّهت سميّة رجب - زوجة نبيل رجب- نداءً عاجلًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمفوّض السامي لحقوق الإنسان  زيد بن رعد، والمنظّمات الدوليّة ولرؤساء الدول تطالب فيه بالتدخّل العاجل لإنقاذه من التعذيب النفسيّ والعقليّ الذي يتعرّض له في سجنه الانفراديّ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل