المحتوى الرئيسى

شاهد| قبل أسيك .. 7 أندية هزمت الأهلي على أرضه بإفريقيا

06/29 02:07

خسارة الأهلي على أرضه ليست الأولى في تاريخه، حيث سبقه 8 مباريات خسرها الفريق على أرضه يستعرضها "اليوم الجديد في هذا التقرير.

1- الرجاء المغربى أول من أسقط الأهلي

كانت الخسارة الأولى للأهلي في بطولة إفريقيا 1999، عندما استضاف الأهلي فريق الرجاء المغربي في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وكانت الخسارة الأولى للأهلى في إفريقيا على أرضى بهدف دون رد، أحرزه رياض رياحي.

الأهلي حل ثانيا في هذه المجموعة بفارق نقطة وحيدة، خلف الرجاء المتصدر، وودع الأهلي البطولة نظرا لقواعد المسابقة التي كانت تقضي وقتها بتأهل أول كل مجموعة فقط للمباراة النهائية.

 2-  فلافيو وجلبرتو يفوزان على الأهلي

جاءت الخسارة الثانية للأهلي في مباراة الجولة 5 من منافسات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2001، حيث سقط الفريق أمام بترواتليتكو 4/2 على إستاد القاهرة، في مباراة شهدت تألق فلافيو وجلبرتو مع بيترواتليتكو قبل انتقالهم للأهلي.

في هذه البطولة استطاع الأهلي استكمال مشواره، وحصد اللقب في النهائية علي حساب سونداونز الجنوب إفريقي بهاتريك خالد بيبو.

 3- خسارة جديد من جان دارك

في أحد أسوأ مواسمه ببطولة إفريقيا 2002، حيث سقط الأهلي في أول مشواره بدور المجموعات على أرضه، أمام جان دارك السنغالي وخسر 2/1 في بطولة شهدت خروج الأهلي متذيلا لمجموعته بإفريقيا.

4- الهلال السوداني يفوز هو الأخر على الأهلي

في عام الخروج الكبير للكرة المصرية خرج الأهلي علي يد الهلال السوداني من الدور 32 من بطولة إفريقيا، بعدما قهر الهلال الأهلي على إستاد القاهرةبهدف لريتشارد ليعود لبلاده محملا بهذا الهدف الذي لم يستطيع الأهلي تعويضه بأم درمان ليكتفي الأهلي بالتعادل ويودع البطولة.

5- خسارة نهائي بمساعدة العرجون

لم يخسر الأهلي سوى نهائيين في تاريخه الأولى كانت أمام كوتوكو الغاني خارج مصر عام 1983، والثانية أمام النجم التونسي 2007، على إستاد القاهرة في مباراة حكمها المغربي عبد الرحيم العرجون، حيث خسر الأهلي 3/1 ليفقد الأهلي اللقب في هذه المباراة بسبب تعادله سلبيا في لقاء الذهاب بدون أهداف ليسقط بالقاهرة وتصبح الخسارة الخامسة للأهلي على أرضه.

6- الخسارة الأولي من أورلاندو بالجونة

خسارة جديدة للأهلي على يد أورولاندو الجنوب إفريقي ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا2013، حيث خسر الأهلي3/0 في مباراة شهدت اهدار وليد سليمان ضربة جزاء، وطرد أحمد عبد الظاهر.

الأهلي تصدر المجموعة وحل أورلاندو ثانيا وتأهلا لنصف النهائي ويستطيعان عبوره لتكون مواجهتهم ثأرية في النهائي ويستطيع الأهلي نيل اللقب علي حساب الفريق الجنوب إفريقي.

7- ولأهلي بني غازي نصيب

أهلي بني غازي الليبي هو الأخر ضمن الفرق التي حصدت الفوز من الأهلي على أرضه، بعدما خطف الفوز منه بالدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2014، واستطاع هو الأخر الفوز بمصر 3/2 ليخسر  الأهلي ويخرج من البطولة بعد فوز الفريق الليبي 1/0 بلقاء الذهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل