المحتوى الرئيسى

كواليس حفل إفطار حزب الأكثرية

06/29 04:16

أقام حزب المصريين الأحرار حفل إفطار رمضانى أمس الثلاثاء، بأحد الفنادق بمدينة نصر، بحضور الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والسيد محمود الشريف وسليمان وهدان وكيلا المجلس.

حضر الحفل من الحكومة كل من الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتور خالد حنفى وزير التموين، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، وتامر عوف ممثل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

كما حضر الحفل أيضًا قيادات حزب المصريين الأحرار وفى مقدمتهم نادر الشرقاوى القائم بأعمال الأمين العام للحزب، وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار برئاسة النائب علاء عابد، والنائب أيمن أبو العلا، والإعلامى نصر القفاص أمين لجنة الإعلام بالحزب، كما حضر قيادات بعض الأحزاب ورؤساء الكتل البرلمانية، وعدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.

عصام خليل: علينا جميعًا التكاتف للمحافظة على ثورة 30 يونيو

ألقى الدكتور عصام خليل رئيس الحزب كلمة رحب فيها بالضيوف، وتحدث خلالها عن ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ودورها، كما ألقى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس كلمة أشاد فيها بأداء نواب الحزب داخل المجلس، كما ألقى الإعلامى نصر القفاص كلمة تحدث فيها عن مجلس النواب الحالى وثورة الثلاثين من يونيو.

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب عن سعادته بالحضور، مرحبًا بالدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والسيد الشريف وسليمان وهدان وكيلى المجلس، وتامر عوف ممثل رئيس الوزراء، والنائب طاهر أبو زيد، كما وجه خليل الشكر لجميع قيادات الأحزاب الحضور.

ووجه خليل كلمة بمناسبة ثورة 30 يونيو، قائلا: "أزعم أن كل من فى القاعة قاموا بدور كبير فيها، لأنها غيرت ليس فقط تاريخ مصر، بل تاريخ المنطقة العربية كلها، وأزعم أنها غيرت الخريطة العالمية كله، ونرى الآن ما يحدث فى الاتحاد الأوروبى، وانسحاب بريطانيا".

وأضاف خليل "يجب على الجميع أن يتكاتف للمحافظة على ثورة 30 يونيو، لاستكمال المشوار، والقيام بالثورة الأهم، وهى ثورة العمل والإنتاج والعلم والثورة الاجتماعية والثورة فى الخطاب الدينى، وأزعم أننا جميعا نحب البلد، ولكننا قد نختلف فى الآراء، ولكننا لن نختلف على مصر".

واستطرد الدكتور خليل قائلا: "هناك مسئولية كبيرة تقع على الأحزاب والبرلمان والحكومة، وعلى الجميع أن يدفع لتطور البلد، فى ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى".

وتابع خليل: "الرئيس عبد الفتاح السيسى والمؤسسة العسكرية كان لها دور كبير فى الاستجابة لمطالب الشعب المصرى فى الثلاثين من يونيو، لأنها من نسيج هذا الشعب، وموجودة داخل كل بيت".

عبد العال: "المصريين الأحرار" يعارض من أجل مصر

من جانبه وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الشكر لحزب "المصريين الأحرار" ولرئيس الحزب الدكتور عصام خليل، قائلا: "الدكتور عصام صديق عزيز بدأ معى الرحلة من نجع حمادى، أثناء مؤتمر انتخابى قبيل انتخابات مجلس النواب لدعم النائب هشام الشعينى، ودعمنى الدكتور عصام بشدة".

كما أشاد الدكتور على عبد العال بالنائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قائلا: "النائب علاء عابد من العناصر الداعمة والنشطة داخل مجلس النواب، ونواب المصريين الأحرار داخل المجلس "مجموعة متميزة"، وتربطنى بهم علاقات طيبة، وأدعو الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام على مصرنا العزيزة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير".

كما أشاد الدكتور عبد العال بأداء نواب "المصريين الأحرار" داخل مجلس النواب، قائلا: "دائما أشيد بالحزب وأداء نوابه داخل المجلس، وحضورهم الدائم للجلسات".

كما أشاد رئيس البرلمان بعدد من الإعلاميين الحضور فى حفل إفطار حزب المصريين الأحرار وعلى رأسهم الإعلامى نصر القفاص، والإعلامى أحمد موسى والكاتب الصحفى عماد الدين حسين.

واستطرد دكتور عبد العال قائلا: "نحن على مشارف ليلة القدر وندعو الله أن يكون هذا البلد قويا".

وأضاف الدكتور عبد العال فى كلمته فى حفل إفطار حزب المصريين الأحرار "نحن فى دار المصريين الأحرار" الذى أعتبره حزب يعارض من أجل الإصلاح ومن أجل البلد، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب دائما ما يقف مؤيدا لقرارات مجلس النواب فى كل القضايا القومية، والحزب مع الدولة ولكن هذا لا يمنع أن نوجه النقد للحكومة".

عبد العال: أدير أكبر اختلاف برلمانى على مستوى العالم

وأضاف دكتور عبد العال قائلا: "مجلس النواب ظلمته الصحافة كثيرا، وهو أكبر مجلس به قاعدة كبيرة من الاختلاف، وأنا أدير أكبر اختلاف برلمانى على مستوى العالم، وأول مجلس نيابى فى الحياة النيابية المصرية، كان به حزب أغلبية وحزب حاكم، ولكن مجلس النواب الحالى، وضعه مختلف، وأنا عمرى ما دخلت جلسة البرلمان وأنا أتوقع نتيجة التصويت كيف ستسير، فأنا أدير 595 حزبا سياسيا، وأتذكر يوم التصويت على برنامج الحكومة، فلأول مرة فى تاريخ مصر تنتظر الحكومة نتيجة التصويت ولا تعرفها".

ومضى دكتور عبد العال قائلا: "هذا المجلس جاء بانتخابات حرة ونزيهة، وأفرز عناصر تستطيع أن تؤدى بأمانة دائمًا وأبدًا بإخلاص من أجل تقدم الدولة المصرية".

نصر القفاص: 30 يونيو غيرت شكل مصر

من جانبه هنأ الإعلامى نصر القفاص أمين أمانة الإعلام بالحزب، الحضور بالشهر الكريم، وبثورة الثلاثين من يونيو، قائلا: "أفضل الأعياد التى نكون سعداء فيها هو عيد 30 يونيو التى غيرت شكل مصر والعالم".

وأضاف القفاص "هناك صداقة قوية تربطنى بالدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، فهو عقلية قانونية كبيرة ودائمًا نتعلم منه، وأشهد له بأنه الأكثر ليبرالية، فهو الأكثر سماعًا وتحملًا للنقد، وهو أكثر رئيس برلمان تعرض لنقد غير طبيعى، لأنه يقود البرلمان الأٌقوى والأكثر تنورًا، ونحن بصدد برلمان به حرية، والنقد حق للجميع وواجب للمصلحة الوطنية، والدكتور على عبد العال له منزلة خاصة، وعليه أن يتحمل النقد".

ثلاثة وزراء فى الحفل وممثل رئيس الحكومة فى الإفطار

حضر حفل إفطار "المصريين الأحرار" من الحكومة كل من الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتور خالد حنفى وزير التموين، والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، وتامر عوف ممثل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل