المحتوى الرئيسى

أبرز الهجمات الإرهابية التي ضربت تركيا مؤخرا (تسلسل زمني)

06/29 12:42

قالت شبكة NBC الإخبارية الأمريكية إن الهجوم الذي وقع على مطارك أتاتورك الدولي في اسطنبول، يُعد الأحدث في سلسلة التفجيرات التي ضربت تركيا خلال الأشهر الأخيرة.

ولفتت إلى أن العديد من تللك الهجمات بَدت وكأنّها مُخطّطة لاستهداف السائحين وضرب السياحة التركية في مقتل.

ورصت الشبكة الأمريكية أبرز الحوادث الإرهابية والهجمات التفجيرية التي ضربت تركيا على مدى الشهور الأخيرة، في تسلسُل زمني، من الأحدث إلى الأقدم على النحو التالي:

· 7 يونيو: قُتِل 11 شخصًا وأُصيب 36 آخرين في تفجير سيارة مُحمّلة بالمتفجرات عن بُعد، أثناء مرور حافة شرطة في مِنطقة بايزيد بمدينة اسطنبول.

· 31 مايو: قُتِل سبعة من ضباط الشرطة وأُصيب نحو عشرين آخرين في انفجار سيارة ملغومة في ديار بكر، كُبرى مدن جنوب شرق تركيا، قبل يوم واحد من الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء أحمد داود أوغلو.

· 20 مارس: وقع هجوم انتحاري، من قِبل متشدّد ذات صلة بتنظيم داعش، أودى بحياة أربعة سائحين أجانب بينهم اثنين أمريكيين ذوي أصول إسرائيلية، وآخر اسرائيلي، ورابع ايراني.

· 13 مارس: قُتِل 37 شخصًا وأُصيب 75 آخرين في انفجار سيارة مُفخّخة في العاصمة أنقرة.

· 17 فبراير: قُتِل 27 جنديًا وآخر مدني في انفجار سيارة أثناء مرور حافلة عسكرية في أنقرة.

· 12 يناير: وقع هجوم حمّلت السلطات التركية داعش مسئوليته، أسفر عن سقوط عشرات السائحين الألمان أثناء زيارتهم المواقع التاريخية في اسطنبول.

· 23 ديسمبر: سقط قتيل في انفجار وقع بمطار اسطنبول، صبيحة كوكجن، على الجانب الآسيوي من المدينة، وأعلنت جماعة كُردية متشددة مسئوليتها عن الحادث.

· 10 أكتوبر: وقع الهجوم الأكثر دموية في التاريخ التركي الحديث، الذي أودى بحياة 102 قتيل وإصابة 248 آخرين، في هجومين انتحاريين وقعا خارج محطة قطار شهدت تجمّعات حاشدة مؤيّدة للأكراد في أنقرة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل