المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد يعدل عرضه لضم مخيتاريان من دورتموند

06/29 11:11

قال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند الألماني إن مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب من التعاقد مع هنريخ مخيتاريان بعدما تقدم "بعرض معدل" لضم لاعب وسط منتخب أرمينيا لكرة القدم.

وقال فاتسكه لمجلة سبورت بيلد "الآن الموقف مختلف. تقدم مانشستر بعرض معدل كثيرا. في مثل هذه المواقف يتم الأخذ في الاعتبار الكثير من الأمور وفي النهاية وفي لحظة معينة يجب أن نتخذ القرار".

وأضاف "في ظل أننا سنعود إلى المران يوم الاثنين، فإننا سنتخذ قرارنا هذه الأيام. تواصلت مع الأشخاص المعنيين وسنجري تقييما للأمر.. ثم سيتخذ مجلس الإدارة القرار".

من جانبها، قالت صحيفة "بيلد" الشعبية والواسعة الانتشار إنها علمت من مصادرها أن مانشستر يونايتد قد عرض 42 مليون يورو لانتقال مخيتاريان إليه. لكن نادي دورتموند رفض التعليق على الخبر حاليا.

ونجح مخيتاريان (27 عاما) في تسجيل 11 هدفا في 31 مباراة ليساعد دورتموند على احتلال المركز الثاني في الدوري بالموسم الماضي وربما يكون ثاني صفقات المدرب جوزيه مورينيو في يونايتد بعد إيريك بيلي مدافع فياريال.

بصفقة بلغت أكثر من 100 مليون يورو انتقل لاعب المنتخب الويلزي، غاريث بيل، إلى ريال مدريد. وهي أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم. وحتى الآن بلغ رصيد بيل في بطولة يورو 2016 ثلاث أهداف.

في سجل نجم الفريق البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عدة أرقام قياسية: أغلى لاعب من حيث القيمة السوقية بمبلغ 110 مليون يورو، 112 مليون معجب بصفحته على الفيسبوك، وحوالي 43 مليون متابع على تويتر.

على الرغم من جلوسه حتى الآن على مقاعد الاحتياط في يورو 2016، فإن حارس مرمى المنتخب الإسباني، إيكر كاسياس، لا يزال يحمل الرقم القياسي لأكثر عدد المباريات، التي خاضها لاعب مع المنتخب الوطني. إذ بلغ عدد مشاركته، حتى اللحظة، 166 مباراة.

بـ67 هدفاً نال مهاجم المنتخب الإيرلندي، روبي كين، لقب أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع المنتخب الوطني. غير أن الحظ لم يحالف-حتى اللحظة- روبي في تسجيل أهداف مع منتخب بلده في يورو 2016.

يستحق نجم الفريق السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أعلن اعتزاله دوليا، وبجدارة لقب أكثر اللاعبين المشاركين تهديفاً في بطولات أمم أوروبا. وقد سجل هدفاً غير مباشر في مرمى إيرلندا، عندما سدد الكرة وتكفل لاعب المنتخب الإيرلندي بإكمال المهمة وإدخال هدف في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

يحافظ نجم المنتخب الألماني، باستيان شفاينشتايغر، على لقب "ملك التمريرات". ولكنه أبدى، أيضاً، قدرة على تسجيل أهداف كثيرة، ومنها الهدف الألماني الثاني في مرمى أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا الحالية.

لا مدرب من مدربي الفرق الـ24 المشاركة في البطولة ينافس مدرب المنتخب الألماني، يواخيم لوف، على الرقم القياسي لأقدم مدرب لمنتخب وطني. فقد بلغت عدد سنوات تدريبه للمانشافت حتى اللحظة عشر سنوات.

قدم لاعب المنتخب الألماني سابقاً والمدرب الحالي لفريق ليفربول الإنكليزي، يورغن كلوب، 12 لاعباً محترفاً لبطولة يورو 2016. وسبق أن درب كلوب فريق بورسيا دورتموند الألماني.

بـ25 ربيعاً نال لاعب المنتخب البلجيكي، إيدن هازارد، لقب أصغر كابتن في البطولة. (يظهر هنا في الصورة حاملاً الرقم 10).

بإبصاره النور في الأول من إبريل / نيسان 1976 يسجل حارس مرمى المنتخب الهنغاري، غابور كيرالي، لقب أكبر اللاعبين المشاركين سناً. وكان اللقب قبل بطولة أمم أوروبا الحالية للألماني لوثار ماتيوس بعمر بلغ 39 سنةً.

بعمر يبلغ 18 ربيعاً استحق مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي ولاعب المنتخب الإنكليزي، ماركوس راشفورد، الرقم القياسي لأصغر اللاعبين سناً.

بقامة تبلغ متراً و63 سنتيمتر يعد لاعب المنتخب الإيطالي، لورينزو إنسيني، أقصر اللاعبين قامةً في البطولة.

في المقابل، وبمترين و2 سنتيمتر حاز حارس مرمى المنتخب الروماني، كوستيل بانتيلمون، لقب أطول اللاعبين قامةً. غير أن طول قامته لم يحل دون الخروج المبكر للمنتخب الروماني من البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل