المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة الأسبق: إبراهيم عبد المجيد صاحب الخيال الأخصب في جيل الستينيات

06/28 23:07

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إنه تربطه علاقة صداقه قديمة بالروائي ابراهيم عبد المجيد، وعلاقة ثقافية إنسانية.

وأكد عبد الحميد، خلال احتفالية المجلس الأعلى للثقافة بالروائي ابراهيم عبد المجيد بعد حصوله على جائزة الشيخ زايد للأدب، عبد المجيد تميز في مقالاته وفي حوارته وتفوق في القصة القصيرة، مضيفًا أن الواقع والخيال عند ابراهيم عبد المجيد ممتزجين ببعضهما البعض.

وتابع: أن كتابه الأخير "ما وراء الكتابة" والذي حصل من خلاله علي جائزة الشيخ زايد للأدب يحتوي على كنوز؛ لأنه يتحدث عن تجربته الشخصية في الأدب كما يقدم حالات في الأدب، وأن عبد المجيد كل الفنون تتجلى في كتاباته بداية من بناء الشخصيات والعمارة والتشكيل.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الشحات، إن ابراهيم عبد المجيد تفرد في كتابه الأخير "ما وراء الكتابة" بنوع الكتابة فهي ليست كتابه سرديه أو نصيه.

وأضاف أن سردية ابراهيم عبد المجيد ترتكز على المدينة والبحر والاغتراب وهذا ينتج عنه شخصيات مختلفة وقيمة ثقافية وجمالية مختلفة.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي سيد محمود، إن ابراهيم عبد المجيد يعتبر منصة إطلاق الجوائز فهو أول من حصل على جائزة نجيب محفوظ وجائزة "كتارا".

فيما أكدت الدكتورة أمل الصبان أن الروائي ابراهيم عبد المجيد، صاحب الخيال الأخصب في جيل الستينيات من الأدباء، كما أنه مثقف موسوعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل