المحتوى الرئيسى

بغداد تستلم مروحيتي "الصياد الليلي" من روسيا

06/28 23:18

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري محمد، الثلاثاء، وصول دفعة جديدة من مروحيات "مي- 28" الروسية "الصياد الليلي"، وفق عقد مبرم بين العراق وروسيا.

وقال محمد، في تصريحاتٍ أوردتها "روسيا اليوم"، إنَّ مروحتين وصلتا العراق وفق العقد المبرم بين وزارة الدفاع العراقية، وهيئة التصنيع الحربية الروسية، ليصل عدد مروحيات "الصياد الليلي"، التي تسلمتها بغداد حتى الآن إلى 13 مروحية.

وأضاف أنَّ العقد ينص على شراء 15 مروحية، لافتًا إلى وصول آخر مروحيتين نهاية العام الجاري لاكتمال العقد بعد وصول السابقات وفق جداول زمنية ووتيرة تسليم سريعة.

ولفت "المستشار الإعلامي" إلى أنَّ مروحيات "مي- 28" عززت قدرات طيران الجيش العراقي، وشاركت في معارك تحرير الفلوجة وهيت وحديثة أخطر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في الأنبار غرب البلاد.

وكشفت وزارة الدفاع العراقية عن تسلم قيادة طيران الجيش، طائرات "الصياد الليلي" ذات القيادة المزدوجة.

ووصفت الوزارة، هذه الطائرات بأنَّها متطورة بالمناورة العالية والدقة في ضرب الأهداف المحددة، لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه، وتضاهي نظيرتها طائرة "الأباتشي" الأمريكية بالمواصفات، وإضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع الإرهابية والآليات المدرعة المفخخة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل