المحتوى الرئيسى

تدريب 650 شخصا على الإسعافات الأولية بـ'طب المنوفية'

06/28 14:18

نظمت الجمعية العلمية الطلابية بكلية طب المنوفية ولجنة التعليم الطبي، مجموعة من الدورات التدريبية في مجال الإسعافات الأولية في حالات الحوادث والأمراض التي تحتاج الى إسعاف سريع.

أشار محمد الجزار الطالب بالفرقة الخامسة والمسئول عن تنفيذ الدورات، إلى أن الهدف منها هو نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين كل فئات المجتمع من طلبة المدارس والجامعات ومواطني المحافظة وتدريبهم على الإسعاف السريع لإنقاذ حياة المريض في حالات السكتة الدماغية والسكتة القلبية (توقف القلب) حتى وصول الإسعاف ونقله للمستشفى.

وأضاف أنه تم التدريب على كيفية التعامل مع حالات الإغماء، النزيف، الكسور، التسمم، الجزع، الغرق، كيفية الاشتباه فى حالات السكتة الدماغية وغيرها، كما تم تدريبهم بشكل عملي على مهارة الإنعاش القلبي الرئوي CPR وكيفية التعامل مع الاختناق أو الشرقان، والتأكيد على بعض قواعد الإسعافات الأولية وأهمها سلامة المسعف أثناء عمله، وعدم تحريك المصاب قدر الإمكان، والهدوء والثبات الانفعالي عند محاولة المساعدة.

وتصحيح الأخطاء المنتشرة بين الناس مثل: "وضع البن لوقف النزيف، وضع البيض أو الدقيق على الحروق، استعمال مواد نفاذة أو طيّارة لإفاقة المغمى عليه، تحريك الجزع" وغيرها مما يؤذى المصاب أكثر مما يفيده.

شارك في التدريب المتطوعين من الجمعية العلمية على كيفية توعية الفئات المختلفة بمهارات الإسعافات الأولية وقام بتدريبهم الدكتور محمد الأبيض كما تم تدريب 150 من طلاب مدرسة المساعى المشكورة للتعليم الأساسى على المهارات المختلفة للإسعافات الأولية وتدريب 500 شخص بمحطة قطار شبين الكوم القديمة من كل الفئات من عوّام الناس والموظفين والطلبة وعمّال المحطة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل