المحتوى الرئيسى

بحضور وزير التعليم العالى.. "البحث العلمي" تحتفل بنجاح "الأزهر"

06/28 14:17

احتفلت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بأسرة عمل مسلسل الكارتون ثلاثى الأبعاد "الأزهر" بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية والدكتور بركات حسنين مفوض الأزهر الشريف وعميد كلية الهندسة جامعة الأزهر فرع قنا.

وتم خلال الحفل الذى عقد بحديقة الأزهر، استعراض التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف والتي وقعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع فضيلة الإمام شيخ الأزهر فى فبراير الماضي حيث مسلسل الأزهر نتاج تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف وشركة الجزيرة استوديو إيجيبت.

وأكد الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن مسلسل الأزهر يوظف تكنولوجيا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد فى التعليم الإبداعى وغير التقليدى للعلوم ونشر ثقافة البحث العلمى، وتم البدء بالأزهر كجامع وجامعة، وسيلى ذلك مسلسل عن العلماء العرب .

وأوضح أن هذه الأنشطة تأتى ضمن مهام الأكاديمية المتعلقة بنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد هى أحد أدوات الأكاديمية لتوصيل الرسالة بالإضافة إلى برامج أخرى وآليات أخرى مثل مجلة العلم التى تصدرها الأكاديمية بالتعاون مع دار التحرير للطبع والنشر وبرنامج المسابقات التلفزيونى الأول والأكبر فى مصر والمنطقة بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وبدأ الحفل بغناء المطرب مصطفي عاطف مغني تتر المسلسل من ألحان وتوزيع الموسيقار أمير عبد المجيد، وتم تكريم وتوزيع الدروع وشهادات التقدير على جميع القائمين على العمل الذين تعاونوا لخروج هذا العمل الأول من نوعه للظهور بهذا الشكل المشرف وتحقيق أهدافة من توصيل الرسالة العلمية والتعليمية بأبسط الطرق.

حضر الحفل الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة لدوره عن شخصية يعقوب بن كلس، والفنانة القديرة سوسن بدر لدورها عن شخصية سيدة الملك، والفنان إياد نصار لدوره عن شخصية جوهر الصقلي والفنان ناصر سيف لدوره عن شخصية أبي القاسم المصري، والفنان أحمد خليل لدورة عن شخصية الخليفة المعز لدين الله، ومخرج العمل الفنان معوض إسماعيل، ومؤلف العمل محمد كمال.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل