المحتوى الرئيسى

المعجزة "بلال".. كفيف يحفظ القرآن و 500 حديثًا في سن العاشرة

06/28 11:57

بلال، طفل ولد كفيفًا فعوضه الله تعالي بحفظ القرآنf="/tags/1141-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85">القرآن الكريم فى سن السابعة من عمره، ورزقه موهبة فريدة في حفظ الكتب، فاتخذ من الدكتور طه حسين مثلًا أعلى له لتشابه ظروفهما الاجتماعية معًا.

"بلال محمد السيد جمعه" طالب بالصف الخامس الابتدائي، وابن قرية راغب التابعة لمركز دسوق محافظة كفرالشيخ، والفائز بالمركز الثاني في المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي أقامتها وزارة الأوقاف بشرم الشيخ مؤخرًا.

ينتظر "بلال" يوم غد الأربعاء، ليكرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحفل السنوي الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر بقاعة الأزهر للمؤتمرات، حيث حجزت له مؤسسة الرئاسة غرفة 5 نجوم بفندق دار المدرعات التابع للقوات المسلحة ليستريح فيها يوم الثلاثاء ليلتقي الرئيس السيسي في اليوم التالي.

حصل بلال على العديد من التكريمات سواء من محافظة كفر الشيخ أو الأوقاف أو المملكة العربية السعودية، إلا أنه يرغب في لقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لاعجابه الشديد بشخصه، وليرعاه علميًا كما فعل ما أقرانه من حفظة القرآن الكريم.

وحسب روايه الشيخ محمد جمعة، والد "بلال" والذي يعمل إماما وخطيبًا بالأوقاف، فإن ابنه بدأ حفظ القرآن الكريم وعمره خمس سنوات وختمه بعد بلوغ السابعة، ولم يكتف بذلك بل حفظ القرآن بالقراءات العشرة فى ستة أشهر، ولهذا يعتبر أصغر طفل فى العالم حفظًا للقرآن بالقراءت العشر، فضلًا عن حفظه متن الشاطبية والدرة.

والد "بلال" أكد لـ"مصر العربية" أن نجله ولد كفيف البصر، وتحدى إعاقته، وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية منذ عامين، ومثّل مصر في مسابقة أصغر حافظ والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية عام 2015، كما فاز بالمركز الأول على مستوى منطقة كفر الشيخ الأزهرية هذ العام ومسابقات محلية أخرى.

وأوضح الشيخ محمد جمعة أن بلال يعشق شخصية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويتمنى أن يسلم عليه ويرعاه علميًا، مشيرًا إلى أنه أرسل خطابًا لمشيخة الأزهر يطلب فيه لقاء الإمام الأكبر ولم يتلق الرد-.

ولفت إلى أن بلال يتمتع بشخصية مرحة جدًا سواء في البيت أو القرية، ورغم صغر سنه إلا أن الناس تقدمه للصلاة بهم إماما ويخطب بهم الجمعة فى بعض الأحيان، كما أنه يهوى الرياضة ويتمنى أن يلتحق بنادٍ رياضى ويمثل مصر فى المسابقات الرياضية للمكفوفين.

"يحفظ بلال 500 حديث شريف و50 كتابًا لطه حسين فى الأدب والبلاغة".. هكذا قال عنه الشيخ محمد إبراهيم مغازى شتا، أستاذ القراءات بقسم الدرسات القرآنية بكلية إعداد المعلمين بجدة، وقال إنه يتميز بالسكينة والأخلاق الطيبة ومحب لجميع زملائه.

وأضاف أن بلال، الذي ولد في بيت حافظ لكتاب الله جاء إليه وقرأ عليه القرآن حفظا وتجويدا وبدأ فى القراءات العشر وأجيز منه بسند المتواتر الصحيح عن رسول الله ـ صلى الله علية وسلم ـ، وقد حصل على شهادة التجويد من معهد التجويد والقراءات بعد فوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل