المحتوى الرئيسى

اختراق حسابات مدير جوجل التنفيذي بواسطة مخترقي حسابات زوكيربيرج

06/28 02:35

تعرض حساب المدير التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي على موقع Quora للاختراق مساء أمس، لينضم بيتشاي إلى قائمة طويلة تضم عمالقة التقنية الذين تم اختراق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المحتلفة بواسطة فريق من المخترقين يطلق على نفسه اسم OurMine. ويأتي الاختراق بعد أقل من شهر من اختراق ذات المجموعة لحسابي مارك زوكيربيرج ورئيس Spotify دانيال إيك.

وقد اتضح اختراق حساب بيتشاي بعد أن تم نشر تدوينات على حسابه تشير إلى مجموعة OurMine، وقد تم نشر تلك التدوينات على حسابه الخاص على موقع تويتر نظراً لربطه حسابه بتويتر بحسابه بموقع Quora.

وتختلف طرق تعامل المجموعة الغامضة OurMine مع الحسابات التي يتعاملون معها أو يخترقونها. وتشير المجموعة دائماً إلى أنها تقوم بتلك الاختراقات من أجل اختبار الأمن والحماية للحسابات، وتقوم بعدها بنشر رسالة تنصح فيها المستخدمين بالإتصال بالمجموعة من أجل ترقية نظامهم الأمني. ويمكن للمستخدمين العاديين الاستفادة من خدمات هذه المجموعة بدفع مبالغ تصل إل حوالي 5000 دولار، لمسح واختبار حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والثغرات الأمنية في المواقع الهامة.

ويشاع أن مجموعة OurMine تتكون من 3 أشخاص. ويقول الخبراء أن المجموعة تتمكن من اختراق الحسابات الشهيرة عن طريق استخدام قواعد بيانات قديمة. وهذا يفسر اختراق حساب بيتشاي تحديداً على موقع Quora فقط بينما تم اختراق حسابات مارك زوكيربيرج جميعها التي تحمل ذات كلمة السر.

ولا نعرف ما إن كان قد قام بيتشاي بدفع مبلغ لاستعادة حسابه الشخصي مرة أخرى، ولكن تم إزالة التعليقات والتدوينات التي تم نشرها على الموقع بعدها بساعات قليلة، مما قد يشير إلى أنه استطاع بيتشاي أن يتوصل لتسوية مع المجموعة.

صورة مارك زوكربيرج يضع شريطاً لاصقاً على كاميرا الويب والمايكروفون!

آيسر تتعرض لأكبر عملية اختراق تهدد الآلاف من العملاء

اختراق حسابات مارك زوكربيرغ على الشبكات الاجتماعية

قراصنة يهاجمون صفحة مؤسس "فيس بوك" ويخترقون حساباته على "تويتر" و"لينكد إن"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل