المحتوى الرئيسى

طريقة عمل كيك الكراميل

06/28 02:16

إلى كل محبى الحلويات الغربية و عشاق الكيكات إليكم كيك الكراميل  ذو المذاق اللذيذ الرائع و إليكم الطريقة .

يسخن الفرن إلى 160 درجة مئوية و يوضع 150 جرام زبد في إناء كبير مع 100 جرام شوكولاتة على حرارة متوسطة و يطهى مع التقليب من آن لآخر لمدة 3-5 دقائق أو حتى تصبح ناعمة و ملساء ثم تبرد لمدة 10 دقائق . يضاف 1/2 كوب سكر و 2 بيضة لمزيج الشوكولاتة و يخلط المزيج حتى يتماسك جيداً و يضاف 1 1/4 كوب دقيق عادي و يقلب و يضاف 2 ملعقة كبيرة دقيق بالخميرة 2 ملعقة كبيرة كاكاو و 1/4 كوب لبن رائب و يخلط المزيج حتى يتماسك جيداً ثم يصب في الصينية المعدة و يملس السطح و تخبز في الفرن لمدة 35-40 دقيقة أو حتى يدخل سيخ في المنتصف و يخرج نظيف ثم يوضع جانباً ليبرد لمدة 5 دقائق ثم ينقل لرف معدني ليبرد تماماً و نكرر مع باقي الزبدة والشوكولاتة والسكر والبيض والدقيق والكاكاو واللبن لعمل 2 كيكة أخرى . في هذه الأثناء تبطن صينية فرن بورق زبد ويوضع السكر الإضافي في طاسة صغيرة على نار متوسطة و يقلب من آن لأخر 3 دقائق حتى يصبح ذهبي اللون والعمل بسرعة يصب على الصينية المعدة و يوضع جانباً لمدة 15 دقيقة حتى يتماسك ثم يكسر و يوضع التوفي في كيس صغير من البلاستيك قابل للغلق و يلف الكيس بمنشفة شاي وإستخدام نشابة يسحق ناعم ثم يوضع جانباً  . يوضع كيكة على طبق التقديم و يفرد عليها نصف التزيين بقطع الشوكولاتة و يوضع عليها كيكة آخري و يفرد عليها باقي التزيين بالشوكولاتة و يوضع عليها كيكة أخرى وبإستخدام سكين كبير  نضغط التزيين بقطع الشكولاتة المحتفظ به في أي الفجوات بين الطبقات وبإستخدام سكين يملس التزيين خارج الجوانب و توضع في الثلاجة لمدة 1 ساعة لتبرد  .

بإستخدام مضرب كهربائي يخفق السكر البودرة والزبدة و في طبق حتى يصبح شاحب و دسم ثم يضاف الكراميل و يخفق ليتجانس . يوضع 2/3 الخليط في طبق كبير و تضاف الشوكولاتة بالكراميل وتخلط المكونات حتى تمتزج و نحتفظ بـ1/2 كوب من الخليط بقطع الشوكولاتة   .

 تذاب الشوكولاتة والزبدة في طبق حراري في الميكروويف على قوة متوسط و يقلب كل 30 ثانية حتى تصبح ناعمة ثم توضع جانباً لمدة 5 دقائق لتبرد قليلاً   .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل