المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر: استحداث وزارة للتسامح في الإمارات يعكس مدى وعي قياداتها | المصري اليوم

06/28 16:02

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الثلاثاء، الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارتها للقاهرة.

ورحَّب شيخ الأزهر خلال اللقاء بالشيخة لبنى القاسمي بمشيخة الأزهر، مشيدًا باستحداث دولة الإمارات الشقيقة لوزارة التسامح التي أظهرت بوضوح مدى وعي قيادتها الرشيدة وعمق نظرتها الثاقبة وإيمانها الراسخ بضرورة نشر ثقافة التسامح والتراحم والسلام والتعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد وبين مختلف الدول والشعوب.

كما أشاد شيخ الأزهر بمواقف دولة الإمارات الداعمة لشقيقاتها في العالم العربي والإسلامي، وحرصها الدائم على دعم الأزهر الشريف بكل هيئاته للاضطلاع بدوره في نشر وسطية الإسلام وسماحته، موجهًا الشكر لقيادتها على هذا الدعم المتواصل غير المستغرب من أبناء حكيم العرب (الشيخ زايد آل نهيان- رحمه الله) الذين يقدّرون للأزهر جهوده في مواجهة الفكر المتطرف.

من جانبها، أعربت الشيخة لبنى القاسمي عن تقديرها للدور الكبير الذي يُوليه الأزهر الشريف لنشر القيم الإنسانية السمحة التي يحض عليها الإسلام، ولشخص فضيلة الإمام الأكبر الذي لا يترك أي مناسبة إلا وأرسى فيها للسلام العالمي، وأكد على ضرورة دعم وتكريم المرأة التي كرمها الإسلام.

وأكدت وزيرة التسامح أن الأزهر الشريف هو حصن الإسلام وملاذ المسلمين ومنارة الاعتدال والتسامح، موضحة أنها تسعى إلى زيادة التعاون مع هذه المؤسسة العالمية العريقة في المجالات التي ترسخ ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر، وتعلي من قيم السلام والوئام، وتصب في صالح الإنسان والمجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل