المحتوى الرئيسى

تعرف على خطة الإذاعة المصرية في الاحتفال بليلة القدر!

06/28 09:56

تحتفل شبكات الإذاعة المصرية بليلة القدر المباركة من خلال خطة برامجية اعتمدتها رئيس الإذاعة نادية مبروك.

وتبث موجات شبكة البرنامج العام مجموعة من البرامج والفترات ، منها برامج حديث الصباح والمجلة الإسلامية ورأي الدين ولؤلؤة من السنة ، إضافة لفترات مفتوحة منها فترة ليلة القدر وتذاع من الساعة التاسعة وحتي الواحدة ظهراً ، وفترة طريق الخير من الثامنة وحتي التاسعة .

أما شبكة الشباب والرياضة فتحتفل بالمناسبة من خلال برامج وفترات منها صباح التفاؤل والأمل واستراحة مع الحب والسماحة، ومن كلام خير الأنام وغيرها. 

وتقدم شبكة صوت العرب برامج وفترات عديدة للاحتفال بليلة القدر ، منها برامج فيض الرحمن في شهر القرآن ، وحكايات من وحي الآيات حول الآيات القرآنية التي ذكرت ليلة القدر ، وتجليات صوفية ، كما تقدم ابتهالات وتواشيح خاصة بليلة القدر.

كما تقدم شبكة الإذاعات الموجهة مجموعة من البرامج منها برنامج تجليات ليلة القدر ، ويعرف البرنامج بمكانة وقدر هذه الليلة وكيف يتحداها المسلم . 

كما تحتفل الشبكة الثقافية بليلة القدر من خلال خدماتها الإذاعية المختلفة الثقافي والأوروبي المحلي ، فعلي موجات البرنامج الثقافي سيلتقي المستمع وبرنامج المشهد الثقافي ويستضيف الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة حول حكمة تحويل القبلة والدروس المستفادة للمسلم من ذلك . 

أما الشبكة الإقليمية فتحتفل بالمناسبة مع المستمعين في مختلف محافظات مصر ، حيث تقدم إذاعة وسط الدلتا أمسية دينية كبري احتفالاً بالمناسبة ، وتقدم إذاعة جنوب سيناء برنامج الدين السمح ومن وصايا الرسول ، وتقدم إذاعة شمال سيناء برامج أمارات وعلاقات وليلة مباركة وخير من ألف شهر. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل