المحتوى الرئيسى

صحف بريطانية : زعيم حزب العمال البريطاني يؤكد أنه لا يعتزم الاستقالة !

06/27 03:09

إعداد و ترجمة : أبىّ أمين عبد العال

تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :

–  زعيم حزب العمال البريطاني يؤكد أنه لا يعتزم الاستقالة !

رئيسة وزراء إسكتلندا تقول إن حزبها قد يوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي !

تحت عنوان زعيم حزب العمال البريطاني يؤكد أنه لا يعتزم الاستقالة !

أشارت الجريدة لقول زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا جيريمي كوربين إنه سيخوض أي انتخابات مقبلة في حزبه وسيقوم بإعادة تشكيل أعضاء حكومة الظل خلال 24 ساعة ، وأكد أنه “لا يعتزم التنحي عن قيادة الحزب” وسط استقالة عدة أعضاء في حكومة الظل وتوجيه انتقادات له تشكك في قدرته على قيادة الحزب للفوز في الانتخابات القادمة ، وحض الجميع على ” العمل معاً من أجل تذليل الخلافات” بعد نتائج الاستفتاء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي !

وقد عبر كوربن عن أسفه لسحب 12 عضوا من حكومة الظل تأييدهم له الأحد ، وقال في بيان “أشعر بالأسف للاستقالات التي شهدتها اليوم حكومة الظل، لكنني لن أخون ثقة الذين انتخبوني أو ملايين المؤيدين في أنحاء البلاد الذين يحتاجون لحزب العمال لتمثيلهم” ، وأضاف “سيكون على الذين يريدون تغيير زعامة العمال التنافس في انتخابات ديمقراطية سأكون مرشحا فيه” ، وقدم كل من هيدي أليكساندر وإيان موراي وجلوريا دي بييرو وليليان جرينوود ولوسي باول وكيري ماك كارثي استقالاتهم ، ويأتي هذا بعد أن أقال كوربن وزير خارجية حكومة الظل، هيلاري بين !

وأضافت الجريدة أنه كنتيجة للاستقالات ستقدم النائبة عن حزب العمال مرجريت هوج مذكرة مع آن كوفي للتصويت على حجب الثقة عن كوربن الإثنين، وقد يجري التصويت في اليوم التالي ، ووقع 175 ألف شخص التماسا على الانترنت عبروا فيه عن دعمهم لبقاء كوربن على رأس الحزب !

وكان حزب العمال قد قاد حملة لدعم البقاء في الاتحاد الأوروبي، لكن 52 % من الذين شاركوا بالاستفتاء صوتوا لصالح الخروج، ويتهم بعض أعضاء الحزب كوربن بأنه لم يكن فعالا في دعم حملة البقاء في الاتحاد ، يذكر أن كوربن من أقل زعماء حزب العمل حماسا للاتحاد الأوروبي !

و فى السياق ذاته ،

وتحت عنوان رئيسة وزراء إسكتلندا تقول إن حزبها قد يوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي !

أشارت الجريدة لقول رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون إن اسكتلندا قد توقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وجاءت تصريحات ستيرجون تتحدث بعد الاستفتاء الذي قررت فيه بريطانيا الانفصال عن الاتحاد الأوربي بنسبة 52 % مقابل 48 % ! ولكن كانت الصورة مختلفة في اسكتلندا، حيث أيد 62 % من الاسكتلنديين البقاء في الاتحاد الأوروبي بينما أيد 38 % الخروج منه !

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل