المحتوى الرئيسى

إريكسون : ازدياد ميل المستهلكين تجاه تجربة One Click

06/26 16:52

كشف تقرير جديد من وحدة مختبرات المستهلك بشركة إريكسون "إريكسون كنسيومر لاب"، أن هناك تغيرا في التيار السائد عند قياس مستوى رضا العملاء، في ظل ازدياد ميل المستهلكين تجاه الحصول على تجربة ’الضغطة الواحدة‘ (One Click Experience)  والتي تمكن المستهلك من التعامل عبر الإنترنت بسهولة وبساطة.

وبحسب بيان أصدرته شركة إريكسون، من شأن التجربة الإلكترونية المريحة، التي تمثل العلامات التجارية المبتكرة مثل أمازون ونتفليكس، أن تسهل حياة المستهلك وتوفر وقته ولكن تجربة الضغطة الواحدة أيضاً تعمل كنداء استيقاظ لمزوّدي الخدمات.

 وتقول بيرنيلا جونسون؛ خبير آراء المستهلكين في وحدة مختبرات المستهلك في إريكسون، ومؤلف تقرير تجربة الضغطة الواحدة اعتماداً على دراسة أجريت في الصين والولايات المتحدة الأمريكية : "في هذه الدراسة، عبر المستهلكون عن توقعات منخفضة تجاه مزوّدي خدماتهم مقارنة بتوقعاتهم تجاه العلامات التجارية الرقمية البارزة ويجب على مزوّدي الخدمات اعتبار هذه الحقيقة بمثابة تحدٍ لها وفرصة لاستخدام الفرص المفتوحة أمامهم عبر الرقمنة، لبناء تجربة خاصة ومميزة بحق".

وأشار أغلب المستهلكون إلى أن رحلة المستهلك الرقمية المثالية تتضمن مزيجاً متزامناً من المحطات الإلكترونية وغير الإلكترونية ومقارنة مع العلامات التجارية المتميزة التي حددها هؤلاء المستهلكين، يشعر مزوّدو الخدمات بنقص في توقعات المستهلكين عندما يتعلق الأمر بآرائهم تجاه رحلة المستهلك الرقمية.

ويقول التقرير أن أقل من نصف المجيبين علي الأسئلة  ربطوا مزوّدي الخدمات لديهم بالعوامل الرئيسية المؤثرة على رضا العملاء مثل تجربة الضغطة الواحدة، وخدمة العملاء والإنتاجية الممتازة.

وفي المقابل، أتفق معظم المجيبون على أن الأدوات الإلكترونية الأفضل تساهم في تطوير نظرتهم تجاه مزوّدي الخدمات ولكن جونسون تقول بأن توفر الأدوات الرقمية ليس كافياً بعد الآن "توقعات المستهلكين تحولت من التوافر الرقمي إلى دور الرقمنة في توفير القيمة لهم".

وتضيف جونسون ان: "تجربة الضغطة الواحدة تتحدى مزوّدي الخدمات للتفكير بشكل مختلف ولتحقيق هذه الرؤية، يجب على مزوّد الخدمات تحقيق الانسجام والمزامنة ما بين الحواجز التنظيمية ضمن الشركة ككل ،نحن ننتقل إلى عصر تتنافس فيه العلامات التجارية مع بعضها البعض في مختلف القطاعات وإذا لم يتمكن مزوّدو الخدمات من احتلال جزء من تفكير المستهلك، لن يتم اعتبارهم تلك العلامة التجارية التي يرغب المرء بها".

وسلّطت نتائج التقرير الضوء أيضاً على وجود حاجة لإعادة ابتكار أدوار نقاط تماس مختلفة في رحلة المستهلك من ضمنها دعم المستهلك وإدارة الحسابات سواء كان المستخدم متصلاً شبكياً، أو لم يكن كذلك.

وتقول إريكسون إنها عملت مع أربع مجموعات تركيز مكوّنة من مشاركين يمتلكون مستويات عالية من الخبرة في التسوق عبر الإنترنت وتوزعت هذه المجموعات بين الولايات المتحدة والصين، لاتمام الدراسة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل