المحتوى الرئيسى

فيسبوك توظف خبيرا بغوغل لقيادة مشاريعها الخارجية

06/26 16:40

وظفت شركة فيسبوك خبيرا كبيرا في خدمة الاتصالات فائقة السرعة في شركة غوغل لقيادة مشاريع اتصالات الإنترنت التي تنفذها الشبكة الاجتماعية.

فقد عينت فيسبوك الشريك المؤسس لخدمة غوغل فايبر، كيفن لو، بوظيفة مدير توصيلات البنية التحتية والاستثمارات، وفقا لموقع ريكود المعني بشؤون التقنية وتأكيد كيفن لو نفسه في منشور على صفحته في فيسبوك.

وسيساعد كيفن لو في قيادة الشراكات الخارجية لفيسبوك، مثل "تيراغراف"، وهو مشروع طموح لجلب الإنترنت اللاسلكي إلى المناطق الحضرية كثيفة السكان، وشراكة فيسبوك مع مايكروسوفت لبناء كابل من الألياف البصرية.

لكن كيفن لو الذي سيرفع تقاريره إلى جيسون تايلور نائب رئيس فيسبوك للبنية التحتية لن يكون مع ذلك مسؤولا عن خدمة "فيسبوك بايسكس" المثيرة للجدل، التي تهدف إلى توفير خدمة الوصول إلى بعض تطبيقات الإنترنت مجانا في الدول النامية من خلال اتفاقات مع شركات الاتصالات في تلك الدول، وفقا لموقع ريكود.

كما أن فيسبوك لا تخطط لأن تصبح مزودا لخدمة الإنترنت فائق السرعة مثل "غوغل فايبر"، التي تقدم خدمة الإنترنت في عدد من المدن الأميركية بسرعة تصل إلى غيغابت في الثانية.

ويشار إلى أن كيفن لو انضم إلى غوغل في عام 2010 وشارك بتأسيس مشروع "فايبر" إلى جانب إدارته منتجات وأعمال وعمليات هذا المشروع وفقا لملفه الشخصي على شبكة "لينكدإن" المهنية. وقد غادر الشركة في 2015 قبل وقت قصير من إعادة هيكلتها وتغيير اسمها إلى فابلت في أغسطس/آب الماضي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل