المحتوى الرئيسى

«الأوقاف»: لا صحة لما تردد حول اقتحام مسجد «الخلفاء الراشدين» بالإسكندرية

06/26 12:31

أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الوزارة كانت تستعد لإعداد أماكن مساجد الاعتكاف وصلوات التراويح والتهجد والعيد منذ 6 أشهر حتى تكون المساجد واحة للأمن والأمان والطمأنينة ويؤدي المسلمين عباداتهم بكل راحة.

وأشار طايع من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على قناة “أون تي في” الفضائية اليوم الأحد إلي أن مكبرات الصوت بالمساجد أصبحت داخلية وليست خارجية حتى لا يتسبب في إزعاج أهالي وسكان المناطق المحيطة بالمسجد.

وأعلن أن الوزارة قد وضعت العديد من الشروط للاعتكاف بالمساجد، موضحا أنه قد تم منع الاعتكاف بـ”الزوايا الصغيرة”.

وأوضح أنه تم تخصيص ألف مسجد جامع على مستوى الجمهورية للاعتكاف، مضيفا أن جميع الاعتكافات قد بدأت أمس بشكل موفق برقابة من الوزارة بالإضافة إلي الرقابة المجتمعية من المعتكفين.

وأعلن أنه في الفترة الماضية كانت الوزارة تشترط الحصول على الرقم القومي للمعتكفين جاءت حفاظا على أمنهم بسبب الأوضاع الأمنية والعمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد سابقا، مؤكدا أنه قد تم إلغاء شروط الحصول على بطاقة الرقم القومي ولكنه تم اشتراط أن يكون المعتكف من سكان المنطقة المتواجد بها المسجد.

ونفى طايع ما تردد حول اقتحام بعض الراغبين للاعتكاف لمسجد الخلفاء الراشدين بمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلي أن المسجد تم وضعه في قائمة المساجد المسموح بالاعتكاف بها أمس السبت بناء على طلب أهالي المنطقة المحيطة بالمسجد.

وأضاف أنه نتيجة ضيق الوقت توافد عدد كبير من المعتكفين لمسجد الخلفاء الراشدين، موضحا أن المعتكفين قد توافدوا على المسجد بكل احترام، وقال ناقدا لكلمة “اقتحام”: “اقتحام أيه؟؟.. احنا حررنا الأقصى؟؟!!”. 

وذكر أنه تم تخصيص 3 أئمة لمسجد الخلفاء الراشدين لأداء الصلوات وإعطاء الدروس الدينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل